السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد احد نشطاء كتائب العودة واصابة 3 مواطنين احدهم في حالة خطيرة واعتقال 4 اخرين خلال عملية عسكرية بنابلس

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 08:22 )
نابلس -معا- استشهد مقاوم فلسطيني من كتائب العودة التابعة لحركة فتح بعد ان اطلق عليه قناص اسرائيلي النار في البلدة القديمة من مدينة نابلس صباح اليوم الخميس فيما اصيب ثلاثة مواطنين اخرين بجروح، واعتقل أربعة مواطنين من حوش الجبلية في البلدة القديمة من نابلس خلال مواجهات اندلعت هناك .

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر امنية وطبية ان المقاوم مهند محمد الغندور (28عاما)الملقب " بالاردني" هو أحد نشطاء كتائب العودة - طلائع الجيش الشعبي التابعة لحركة فتح استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة من نابلس .

بدوره قال الدكتور غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية " لمعا " ان الشهيد الغندور تعرض لعملية تصفبة من قبل القناصة الاسرائيلين المنتشرين في البلدة القديمة، حيث اصيب بعدة رصاصا ت في الخاصرة والارجل ادت الى حدوث نزيف كبير، مضيفاً ان الغندور فارق الحياة وهو في طريقه الى مستشفى رفيديا غرب المدينة .

وعلى اثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة خلة العمود من البلدة القديمة بنابلس اصيب خلالها ثلاثة شبان بجروح احدهم في حالة الخطر .

وقالت المصادر الطبية ان الفتى محمود ابو صالحة (16عاما) اصيب برصاصة في الراس خلال المواجهات التي اندلعت حيث وصفت حالته بالخطيرة.

مصادر امنية فلسطينية قالت " لمعا " ان اكثر من 50 الية عسكرية وعدد من الجرافات الاسرائيلية تنفذ عملية كبيرة في مدينة نابلس منذ ساعات الفجر خاصة في منطقة الشيخ مسلم وحي الغزاوي في البلدة القديمة وسط المدينة .

واكدت ان جرافات الاحتلال تقوم بهدم اجزاء من المباني في البلدة القديمة خاصة منطقة الشيخ مسلم وحي الغزاوي، وان قوات الاحتلال فرضت طوقاً عسكريا مغلقا على المنطقة العملية .

وقال أحمد دولة مدير تربية وتعليم نابلس لـ "معا " ان المديرية قررت تأجيل الامتحانات نصف الفصلية لاكثر من 500 طالب وطالبة يدرسون في المدرسة التي تجري فيها العملية العسكرية الاسرئيلية في محيط البلدة القديمة .

وأضاف دوله ان العمليات العسكرية الاسرائيلية اعاقت سير عملية الامتحانات في عدد اخر من المدارس ومنع وصول الطلبة الذين يقطنون في محيط العملية الى عدة مدارس في المدينة .

ويذكر ان عدد الطلبة في محافظة نابلس لعام 2006- 2007 يبلغ حوالي 75000 الف طالب وطالبة.

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال انسحبت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، بعد عدة ساعات من الاقتحام.