الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل وفدا من اتحاد المطورين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 10:14 )
نابلس -معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في مقر الغرفة وفدا من اتحاد المطورين الفلسطينين في القطاع العقاري / مكتب الشمال، كما حضر اللقاء كلا من طايل الحواري نائب امين سر الغرفة ، وبشير حنني عضو مجلس الادارة.

واستهل عمر هاشم حديثه بالترحيب بالوفد على زيارتهم الكريمة للغرفة ، معربا عن الجاهزية والاستعداد لخدمة اتحاد المطورين الفلسطينين في القطاع العقاري ، حيث يأتي ذلك من باب رعاية الغرفة للمصالح التجارية ، وقياما بدورها في دعم الاقتصاد المحلي وتنشيط الحركة التجارية.

وقدم وفد الاتحاد لمحة موجزة عن الاتحاد وأهدافه وجهوده من أجل تنظيم وتطوير هذا القطاع، وتطرق اعضاء وفد الاتحاد في مداخلاتهم الى المعوقات التي يعاني منها قطاع البناء خاصة في مدينة نابلس، كما جرى تناول موضوع غلاء اسعار الاراضي في نابلس ، وارتفاع اسعار الشقق السكنية نتيجة للاجراءات والتعليمات والتراخيص والقوانين المفروضة على البناء ، خاصة وان المستفيدين من هذه الشقق السكنية هم من ذوي الدخل المحدود ، كما ناقش المجتمعون اجراءات البنوك في موضوع القروض والضمانات المطلوبة والتي لا تتواءم مع التطلعات التطويرية لهذا القطاع والتي تصب في مجملها في مصلحة الاقتصاد الوطني .

كما ناقش المجتمعون انهاء ملفات المكلفين في الدوائر الضريبية. كما اطلع الوفد الغرفة على مستجدات الامور مع بلدية نابلس والمؤسسات المعنية بما يخص تطوير أنظمة البناء في المدينة.

وأعرب هاشم عن دعمه لهذا القطاع، داعيا الى ضرورة مساندته في تحقيق أهدافه ، مؤكدا على دعم غرفة تجارة وصناعة نابلس للاتحاد في مباحثاته مع بلدية نابلس وكافة الجهات ذات العلاقة.

وفي ختام اللقاء قدم وفد الاتحاد درعا لرئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة نابلس تقديرا لجهودهم ومساندتهم للاتحاد.