الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: تنقل 50 الف مسافر والقبض على 56 مطلوبا على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 13:30 )
أريحا-معا- قبضت شرطة معبر الكرامة على 56 مطلوبا للعدالة على أثناء محاولتهم السفر عبر المعبر خلال الأسبوع الماضي .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة " أن جزء من المطلوبين تم توقيفهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية ، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها ، ويتم توقيفهم حتى تنجز القضايا وكي لا تضيع حقوق المواطنين ، وتحقيقا للعدالة" .

وأضاف البيان "انه الشرطة سجلت تنقل50 ألف مواطن ومواطنة عبر المعبر خلال الفترة نفسها ، وبلغ عدد المغادرين ( 24169) شخصا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (25019) ، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة كانت نشطة ، وسجلت حالات اكتظاظ في ساعات الصباح فقط، ولم تحدث أي حالات تأخير في مواعيد السفر " .

وتابع البيان " أن جميع الأجهزة الأمنية و المدنية في الإدارة العامة للمعابر و الحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين ، حيث تم التنسيق لـ (35) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر، فيما أعاد الجانب الإسرائيلي 48 مواطنا ومنعهم من السفر بحجه الأسباب الامنيه " .

وأوضح البيان " أن مواعيد السفر من يوم الأحد و حتى الخميس تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء ، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت ، وتبدأ الحركة من الساعة السابعة و النصف صباحا ولمدة ساعتين فقط".