الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المدرسية في وكالة الغوث وتعليم المقالة تتبنيان خطة لمكافحة الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 14:12 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم المقالة ووكالة الغوث الدولية في جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، بحضور كل من د. خالد الحلو- والاستاذ وحيد جبران ومحمد سلامة ممثلين عن قسم التعليم في وكالة الغوث الدولية وضامن شومان ممثل عن وزارة التربية والتعليم- قسم الصحة المدرسية وكل من جهاد ابو غوش ود. مها سمارة ودعاء سليمان عن جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا، وذلك لاستعراض وإضافة تجربة وزارة التربية والتعليم ضمن مشروعها المشترك لنشر التوعية والتثقيف ومشاريع التدريب وتطبيقه ضمن برنامج دوائر التعليم في مدارس الوكالة.

وتكمن أهمية هذه الخطوة للحديث عن برامج الشراكة مع وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم كتجربة رائدة في مكافحة الثلاسيميا باختلاف الوسائل ، حيث قدم السيد ضامن شومان تجربة والية العمل التي تم العمل عليها في وزارة التربية والتعليم وقسم الصحة المدرسية وأخرها تدريب رؤساء الأقسام والتدريب على المهارات الحياتية للطلبة حيث تم استهداف 56 مدرسة حكومية إضافة إلى دمج الثلاسيميا في مشاريع أخرى تتعلق بالتثقيف والتوعية.

وتم التوافق بشكل أساسي على نقل تجربة وزارة التربية إلى قسم التعليم في وكالة الغوث لما تشكله مدارس وكالة الغوث من عدد كبير لا يمكن الاستهانة به أو إغفاله عن الساحة حيث يوجد في الضفة الغربية 99 مدرسة ما بين حكومية وإعدادية وثانوية تابعة لوكالة الغوث الدولية ، كما وتم اعتماد خطة عمل ثلاثية لتطبيقها بعد الحصول على الموافقات الإدارية المطلوبة.