الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة شباب العيسوية تنظم رحلة لزيارة المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 15:42 )
القدس - معا - نظمت مجموعة كشافة شباب العيسوية رحلة لزيارة المسجد الأقصى المبارك تم فيها التعرف على معالم وساحات وبوابات المسجد المبارك، وتم أيضاً التعريف بمشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك. حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الزيارة 50 ما بين شبل وكشاف وجوال .

ورافق أفراد المجموعة نور الدين الجمل الذي أسهب في التعريف بمعالم وساحات المسجد الأقصى المبارك ووضح الفرق بين المسجد الأقصى والصخرة المشرفة وما أهمية المسجد الأقصى عند المسلمين وان المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين فقط وأنما هو لكل المسلمين في العالم ووضح أيضاً أسباب تسمية الصخره وحائط البراق.

وأكد الجمل على دور الكشافة داخل المسجد الأقصى وأنه دور جليل وهو عمل مقدس ويتمثل في مساعدة الناس والحفاظ على النظام وعلى نظافه المكان لأن المكان مقدس وأكد أيضاً على أن دورهم هام في خدمة وتنمية المجتمع الفلسطيني ويجب على كل مجموعة تقوم بإرشاد أعضائها وتعريفهم بمعلومات عن ساحات والبوابات والموازين والقطاعات داخل ساحات المسجد الاقصى.
وفي أثناء الزيارة قامت المجموعة بعمل تطوعي تمثل في تنظيف ساحات الصخرة وبعد ذلك قامت بأداء صلاة الجمعة .

ومن القادة الذين حضروا هذه الزيارة القائد ماهر محيسن عضو لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية في جمعية الكشافة المرشدات الفلسطينية والقائد مدحت ابو الحمص والقائد محمد ماهر محيسن والقائد محمد درويش والقائد محمد شاهر.