الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض فيلم عن حياة ابو عمار في مخيم الشهيد ثائر حلايقة

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 17:37 )
الخليل- معا- في اطار الفعاليات والانشطة اليومية التي تقوم فيها ادارة مخيم الشهيد ثائر حلايقة والذي يديره ايوب حلايقة باشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة الاشبال والزهرات بالتعاون مع جمعية الاصلاح الخيرية في شيوخ العروب، قامت اللجنة المشرفة في هذا اليوم بعمل عدة فعاليات وانشطة داخل المخيم.

وكان من هذه الفعاليات عرض فلم وثائقي عن تاريخ وحياة الشهيد القائد ياسر عرفات منذ ولادته حتى استشهاده ، والذي من خلاله اعطى الاشبال

والزهرات من على وجوهم رسمات الحب والافتقاد لهذا الزعيم الراحل الذي كان دائما لهم الاب الحاني والذي كان دائما يتغنى بهم ويتمنى في يوم من الايام ان يرفعوا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس.

وفي نهاية الفلم الوثائقي تم طرح اسئلة عليهم والذي اشار الى مدى تركيزهم في هذا الفلم من خلال اجابتهم على الاسئلة التي تم طرحها عليهم ومدى استفادتهم من تاريخ الثورة الفلسطينية.

هذا وقامت بعض المجموعات بعمل عدة فعاليات اخرى كانت بعضها التدرب على الغناء لبعض الاصوات العذبة، بالاضافة الى مجموعات اخرى قامت بالتدرب على الدبكة الشعبية.

يذكر ان هذا المخيم هو اضخم مخيم يشارك فيه ما يقارب المائة وثمانون شبل وزهرة، وتقوم اللجنة المشرفة عليه بتوفير كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم من اجل النهوض بواقعهم التربوي والوطني.

كما وسيشارك التوجيه السياسي والوطني بالاضافة الى اللجنة البيئية في محافظة الخليل يوم غد الاحد في يوم عمل تثقيفي لجميع المشاركين في المخيم.

وفي اطار اخر قامت ادارة مخيم العودة في مخيم العروب بعمل رحلة ترفيهية للاشبال والزهرات وكانت لهم النشطات الرياضية من خلال السباحة والالعاب الترفيهية فيها، وابدى المشاركين عن مدى سعادتهم في هذه الرحلة.