الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يلتقي قيادة الامن القومي المصري لتنفيذ المصالحة

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 23:03 )
القدس- معا- التقى اليوم السبت د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية بالامن القومي المصري راعي اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وصرح الوادية في هذا الاطار ان اللقاء كان ايجابيا اطلع فيه القيادة المصرية على رغبة الشعب الفلسطيني في اتمام المصالحة والاحباط الذي اصابه نتيجة توقف لجنة الانتخابات عن عملها في غزه.

وشدد على ان المصالحة هي الخيار الاول لابناء الشعب الفلسطيني حتى يتوحد شطري الوطن في مجابهة الاحتلال الذي يتوغل في الاستيطان ويختطف المزيد من الاسرى.

وتباحثا في كيفية اعادة لجنة الانتخابات لعملها في غزه وطالبا الاطراف الى وضع مصلحة الشعب الفلسطيني صوب اعينهم والابتعاد عن الحزبية والفئوية لتعلو الوحدة الوطنية.

من ناحية أخرى اوضح د. الوادية رفضه للاعتقال السياسي من الجانبين لما له من مزيد من الاخطار على مسار المصالحة وتوسيع شرخ الانقسام فابناء الشعب الفلسطيني يكفيهم ما يلاقوه من ويل الاحتلال الاسرائيلي وتعذيب الاسرى والتطاول على الارض والمقدسات.

هذا وقد بين الجانب المصري على ان المصالحة الفلسطينية عاجلا ام آجلا ستتم لانها مصلحة مصرية فلسطينية وان كل الامكانيات المصرية تصب لانهاء الانقسام الفلسطيني وان لجنة الانتخابات في غزة لابد ان تعود لاستكمال عملها كما وعد الجانب المصري بالتدخل لدى جميع الاطراف على مسافة واحدة وخاصة في موضوع المعتقلين السياسيين بين الجانبين والذي يجب ان ينتهي.

يذكر ان الوادية قد دعا الى ثورة شعبية وصحوة مجتمعية للضغط على الطرفين لانهاء الانقسام.