الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

13 طالباً يعتصمون لليوم الـ26 داخل جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 07:54 )
الخليل-معا- هدد ثلاثة عشر طالباً يعتصمون داخل حرم جامعة الخليل، بتصعيد اجراءاتهم الاحتجاجية، ممهلين كافة الأطراف ذات العلاقة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، احتجاجاً على اعتقال ثلاثة من زملائهم الطلبة من قبل الاجهزة الامنية في الخليل.

وقال رامي الرجوب الناطق الإعلامي باسم المعتصمين داخل حرم الجامعة: "نمهل كافة الأطراف ذات العلاقة بما فيها لجنة الحريات بالتدخل للإفراج عن ثلاثة من زملائنا الطلبة والذين يعتقلهم جهاز الأمن الوقائي، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد".

وأضاف في حديث مع مراسلنا في الخليل: "كما ونطالب بتعهد مكتوب من الأجهزة الأمنية بعدم ملاحقتنا نهائياً على النشاط الطلابي داخل الجامعة، والا فإننا سنقوم بتصعيد إجراءاتنا".

ثلاثة عشر طالباً قرروا قبل 26 يوماً الاعتصام داخل حرم جامعة الخليل، عشرة منهم من الكتلة الاسلامية وثلاثة من الجهاد الاسلامي، ووفقاً للرجوب، فإن ثمانية منهم مضربون عن الطعام منذ ثلاثة عشر يوماً.
|182464|
وقال الرجوب: من المتوقع أن يتم اليوم نقل إثنين من اخوتنا للمستشفى لاجراء فحوصات طبية، حيث يقوم طبيب الجامعة باجراء فحوضات دورية علينا، وقد يرسل إثنين منا الى المستشفى اذا تدهور وضعهما الصحي، ونحن نخاف على حياتهما إذا خرجا خارج أسوار الجامعة".

ولفت الأنظار الى وجود وساطات بينهم وبين الأجهزة الأمنية، لكنه وبحسب الرجوب، فإنه لا يتوقع ان تنجح هذه الوساطات، مطالباً لجنة الحريات في المجلس التشريعي بمزيد من العمل للافراج عن زملائهم، مشيراً الى أنهم سيصدرون مساء الأحد بياناً يوضحون فيه موقفهم بالكامل.