الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تفتتح مخيمين كشفيين

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 11:49 )
جنين- معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم/ قباطية، بدعم من وزارة التربية والتعليم، مخيمين كشفيين إرشاديين، أحدهما للزهرات بعنوان " النخيل" و"غصن الزيتون" للمرشدات، في مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، وذلك تحت شعار نصرة الأسرى.

بعد تلاوة مباركة من آي الذكر الحكيم، ومراسيم رفع العلم، وتفقد العدد، توجهت مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما درا غمة في كلمتها الترحيبية للمشاركات والقائدات.

وبينت أهمية الشعار" نصرة الأسرى" الذي يحمله العمل الكشفي الإرشادي والمخيمات الكشفية، الأسرى الذين يضحون بأعمارهم من أجل الوطن ومن أجل أن نحيا حياة كريمة، وحيت درا غمة صمودهم في نضالا تهم الباسلة ضد القيد والسجن والسجان.

وحثت درا غمة المشاركات والقائدات على العمل الجاد للاستفادة القصوى من المخيمين، ولتحقيق الأهداف المتمثلة في صقل الشخصية، وبناء الذات، واكتساب القيم والسلوكات الايجابية.

ويشارك في مخيم الزهرات والمرشدات 90 طالبة وتستمر الفعاليات لمدة 5 أيام مع مبيت، حيث تتضمن الحركات الكشفية، وحياة الخلاء، علاوة على محاضرات وندوات توعوية صحية ومرورية واجتماعية تشارك في عقدها مؤسسات المجتمع المحلي.

ويشرف على إدارة المخيمين القائدة فتحية درا غمة مشرفة المرشدات في تربية قباطية، إضافة إلى القائدات: سعدى غوادرة، وانتصار ربايعة، وشروق اعمور، وفاطمة خليلية، وسائدة أبو عون.