الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد الشباب الفلسطيني يفتتح المخيم الصيفي "وادي قانا لنا"

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 13:06 )
رام الله- معا- أفتتح اتحاد الشباب الفلسطيني وفرعه في دير استيا أمس مخيمه الصيفي في وادي قانا في سلفيت تحت شعار "وادي قانا لنا"، والذي يهدف الى تعريف الأطفال والشباب على وادي قانا وتعزيز تفاعلهم مع الموقع كموقع بيئي مميز في الضفة وليس فقط في محافظة سلفيت ، ودعما وتشجيعا للمزارعين الذين يعانون من استفزازات ومضايقات المستوطنين.

ورحب المزارعون في وادي قانا بالفكرة ، خاصة أن المشاركين في المخيم سيقوموا بالتعرف على الوادي، وسينفذون نشاطات بيئية وأعمال تطوعية في الوادي تساعد في تطوير والحفاظ على الموقع.

وقال ياسر عوض منسق المخيم، الذي شارك به نحو ستون متطوع في اليوم الأول، أن هذا المخيم الذي سيستمر لمدة سته أيام ويشارك به أطفال وشباب من محافظة سلفيت مهم للغاية، كونه أحد أهم وسائل الدفاع عن أرضنا وبيئتنا في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها المستوطنون على المنطقة.

ومن الجدير ذكره أن واد قانا من المناطق التي يتم الاعتداء عليها بشكل متكرر من قبل المستوطنين في محاولة منهم لضمه للمستوطنات القريبة.

يأتي هذا المخيم تنفيذا لخطة اتحاد الشباب في تعزيز انتماء الجيل الجديد لأرضه والحفاظ على بيئته، وبدعم من "بنك القدس" والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان .ويعتبر المخيم مخيما نوعيا من حيث الارتباط بالبيئة وبمنطقة حيوية لأهالي دير استيا والمنطقة.