الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان في غزة- الكهرباء 8 ساعات وصل تليها 8 ساعات قطع

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 17:14 )
غزة - معا - أوضح أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة أن سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء قامت بجدولة الكهرباء لإدارة الأزمة في شهر رمضان بواقع 8 ساعات كهرباء ويليها 8 ساعات قطع متتالية لجميع المناطق، مع مراعاة أوقات الوصل والفصل في شهر رمضان لتصبح عند الساعة 7 صباحاً و3 عصراً و11 ليلاً, وهذا الجدول على مدار 24 ساعة.

وأكد أبو العمرين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة أنه في ظل تقليص كميات الوقود الوارد إلى قطاع غزة الناتجة عن التعسف الإسرائيلي والتقاعس المصري عن إدخال منحة الوقود القطرية فإن الطاقة الإجمالية المتوفرة الآن من جميع المصادر، ومع تشغيل مولدين اثنين بمحطة التوليد هي نصف احتياجات محافظات غزة فقط (أي بنسبة عجز تصل لـ 50%)، وذلك بالتزامن مع تضاعف استهلاك الكهرباء في ظل الأجواء الصيفية الحارة.

وطالب جميع الجهات المسؤولة وبخاصة الجهات المصرية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توريد الوقود القطري لغزة بكميات كافية يومياً, بما يخفف من أزمة الكهرباء والمعاناة الإنسانية في قطاع غزة ,خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك وتزامنه مع الأحوال الجوية الحارة، والإسراع في تنفيذ مشروع الربط الإقليمي المتفق عليه سابقاً وكذلك مشروع تطوير محطة الشيخ زويد لإمداد غزة باحتياجاتها من الكهرباء.

وطالب السلطة الفلسطينية في رام الله بتسديد استقطاعات رواتب الموظفين المستحقة منذ عام ونصف, وذلك لصالح شراء كميات إضافية من الوقود.

وأضاف " نلتزم في سلطة الطاقة ببذل كافة الجهود للتخفيف من الأزمة والتشغيل الإضافي للمحطة في حال توفُّر الوقود اللازم".

وبين أن الوقود القطري لم تتم الاستفادة منه حتى الآن بالشكل المطلوب بسبب محدودية كميات الوقود التي تدخل عبر كرم أبو سالم , وإغلاق المعبر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع, متهماً الجهات المصرية بالتقاعس عن إدخاله.