الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حضور رسمي وشعبي في افتتاح المعرض الصناعي التجاري في الخليل

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:57 )
الخليل-معا- افتتحت نقابة الكهربائيين الفلسطينيين المعرض الصناعي التجاري الشامل تحت شعار "كلنا فلسطين"، على ملعب مدرسة ابن رشد بمدينة الخليل، وتحت رعاية من وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي.

وجرت مراسيم الاحتفال بحضور مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي نيابة عن الوزير، ووكيل الوزار محمد حسن الجبارين، ورئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد بيوض التميمي، ود. رفيق الجعبري ممثلاً عن محافظ الخليل كامل حميد، وعضو مجلس بلدية الخليل المهندس كمال الدويك، ومدير وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل ماهر القيسي، والمهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وعدد من أعضاء الغرفة، والنقابة، ولفيف من رجال الأعمال والمهتمين بقطاع الكهرباء.

وقال د. الجعبري في كلمته نيابة عن محافظ الخليل خلال الافتتاح: "أنقل لكم تحيات محافظ الخليل، الذي أبدى اهتماماً بالغاً بمعرضكم، ونحن نعتز بالشراكة الحقيقية ما بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وهذا عمق التكاملية في الأدوار ما بين هذه المؤسسات الوطنية التي تشكل لبنة الدولة الفلسطينية المستقبلية".|182542|

وأكد على أهمية توعية الجمهور الفلسطيني بمنتجاته التي تضاهي في جودتها مثيلاتها من المنتجات العالمية.

من جانبه أكد غنيم في كلمته، على أهمية إقامة المعارض الصناعية التجارية سواء كانت داخل الوطن أو خارجه لتعريف المستهلكين بمنتجاتنا الوطنية، وتحدث عن أهمية هذا المعرض الصناعي الذي تشارك في اقمته القطاع العام والخاص والمجالس والهيئات المحلية، مشيراً الى استراتيجية وزارة الحكم المحلي في تعزيز هذه الشراكة التي تساهم في العملية التنموية، وهذا سينعكس بشكل ايجابي على الخدمة الجيدة المقدمة لمواطنين الفلسطينيين.

كما وأشاد غنيم بالصناعات والمنتجات الفلسطينية، ناقلاً تحيات وزير الحكم المحلي ومتمنياً النجاح للمعرض الصناعي التجاري الشامل.

وفي كلمته، تحدث محمد اسحق سدر رئيس نقابة الكهربائيين الفلسطينيين عن هذا لمعرض والذي يهدف لتعريف العاملين في قطاع الكهرباء بآخر المستجدات والأجهزة الحديثة والمبتكرة في قطاع الكهرباء وبضمنها أجهزة المراقبة والطاقة البديلة وأجهزة السلامة العامة، كما ويشكل هذا المعرض فرصة لمواطني محافظة الخليل والمحافظات الأخرى للاطلاع على منجزات ومنتجات شركاتنا الوطنية.

وتطرق في حديثه للعلاقة التي تربط نقابة الكهربائيين بجامعة بوليتكنك فلسطين والتي تأتي ضمن جهود النقابة في تنظيم مهنة الكهربائيين بمستوياتها وتخصصاتها، وقدم شكره وشكر النقابة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة الخليل وكافة المهندسين والموظفين ، ولمدير عام ومهندسي وفنيي كهرباء الخليل لما أبدوه من تعاون بناء للخروج بهذا المعرض بهدف تقديم أفضل الأعمال والمواصفات للسلامة العامة والمهنية للكهربائيين والمواطنين.

وأشار رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي إلى أن الخليل تساهم بأكثر من 38% من الناتج المحلي الفلسطيني، وقال: إن هذه المعارض تساهم في دعم المنتج الوطني الوطني وتؤكد أهمية استمرارنا في تطوير مصانعنا وشركاتنا التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني".

وأوضح رئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد التميمي أهمية دعم السلطة الوطنية للقطاع الخاص للنهوض بكافة قطاعاتنا ومؤسساتنا حتى قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.|182543|

من جانبه قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محي الدين سيد احمد، بعد جولته في المعرض: هذا اليوم هو عرس اقتصادي فلسطيني شامل، ويأتي افتتاح هذا المعرض بعد عشرة أيام من اقامة معرض الصناعات الفلسطينية في الأردن، وهذا يدل على أن الخليل هي قلعة الاقتصاد الفلسطيني".

وأشار الى التطور الكبير للصناعات الفلسطينية التي بدأت تنافس وبقوة منتجات عالمية، مشيراً الى أن غرفة الخليل ستعمل على الترويج للصناعات الفلسطينية من خلال اقامة المعارض سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو خارجها، لكي يكون المستهلك على تماس مباشر مع الصانع وهذا يعمق التواصل فيما بينهما.

وأكد على أن غرفة الخليل تدعم وبقوة اقامة المعارض بهدف زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي ورفع نسبته المتدنية.

الى ذلك، اشار ماهر القيسي مدير وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل، الى أن حصة المنتج الوطني في السوق المحلي لا تتجاوز 18% وتسعى الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص والعلاقة لزيادة هذه النسبة، وأضاف:" رفع نسبة المنتج الوطني في السوق المحلي يقلل من نسبة البطالة، وتساهم المعارض بشكل فاعل في تقريب وجهات النظر ما بين المستهلك والمنتج الفلسطيني، من خلال اللقاء المباشر فيما بينهما وهذا يحافظ على جودة المنتجات ويطورها بناء على احتياجات المستهلك الفلسطيني".

ولفت الأنظار المنسق الاعلامي لمعرض الصناعي التجاري الشملن بديع أبو حديد الى أن المعرض والذي يهدف لاطلاع الكهربائيين على المنتجات الجديدة وخاصة استخدامات الطاقة البديلة وأجهزة الرقابة والسلامة العامة، مضيفاً:" نتأمل بأن يتم التشبيك ما بين المشاركين في المعرض مع الزائرين، ونشكر بلدية الخليل وعلى رأسها خالد العسيلي على الجهود التي بذلت ووضع طواقمها على مدار الساعة في حالة طوارئ لانجاح المعرض".

وأشار الى أن المعرض سيستمر حتى العشرين من هذا الشهر.
|182540|