الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تخرج العرفاء والعريفات الأوائل في المخيمات الكشفية

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:11 )
بيت لحم - معا - اختتم الأستاذ سامي مروّة مدير التربية والتعليم /بيت لحم فعاليات المخيمات الكشفية الإرشادية التي أقيمت في منطقة جورة الشمعة خلال الفترة ما بين 10-14/7/2012 للكشافة والأشبال والمرشدات والزهرات بحضور الأستاذ صالح بلو النائب الفني لمدير التربية والتعليم وثلة من الضيوف الكرام من ممثلة القنصلية الايطالية فرانسسكا ميردي ، ووزير السياحة السابق جودا مرقس / مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة والمهندس اياد ابو اردينة /جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية ورئيس مجلس بلدي جورة الشمعة والمجالس القروية المحيطة وأهالي الطلبة والطالبات المشاركين، بتخريج كوكبة من عرفاء وعريفات الطلائع ورؤساء ورئيسات السواديس بعد مشاركتهم في المخيمات الكشفية الارشادية التدريبية المغلقة.

اشتملت المخيمات على برامج كشفية تتناسب مع كل مرحلة على حدة من الوعد والقانون والتحية والعلامة وفنون استخدام الحبال والمواقد والنيران والرحلة الخلوية والعلامات السرية والطبخ الخلوي وفنون ومهارات التدبير المنزلي و البرامج التثقيفية والوطنية والبيئية والتأكيد على دور الحركة الكشفية الإرشادية كحركة صديقة للبيئة من خلال تنفيذ برنامج فصل النفايات الصلبة وإعادة تدويرها حيث قدم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة حاويات خاصة لفصل النفايات ليتسنى للمشاركين الاستفادة منها وإعادة تدويرها.

هذا وقد قاد المخيمات نخبة من القادة والقائدات تحت إشراف الأستاذ فايز جعارة رئيس قسم النشاطات والسيدة لبنى أبو سرحان مشرفة المرشدات في مديرية بيت لحم .

وفي حفل الختام والتخريج اثنى أ. سامي مروّة على دور قادة وقائدات المخيمات ومشرفي الكشافة والمرشدات الذين واصلوا الليل بالنهار ليحققوا الفائدة ويكسبوا المتدربين المهارات الكشفية اللازمة ليصبحوا من المنتسبين المتميزين للحركة الكشفية الإرشادية الفلسطينية ، وقام بتوزيع شهادات التقدير والمشاركة والهدايا على القادة والمشاركين.

ومن الجدير ذكره أن هذه المخيمات الكشفية الإرشادية جاءت استكمالاً لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم للعام الحالي .والمنثبقة عنها خطة قسم الأنشطة الطلابية في مديرية بيت لحم .