الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تختتم دراستها الابتدائية

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:18 )
نابلس - معا - أحمد السدة- إعلام مفوضية نابلس - اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس دراستها الابتدائية لقادة من المجموعات الكشفية العاملة في المفوضية، وتشكلت الدراسة من قسم نظري نفذته الأسبوع الماضي واحتوى على محاضرات عن الوعد والقانون والسجلات والموارد المالية والتخطيط للمخيم وغيرها من المواضيع .

أما القسم العملي نفذته المفوضية يومي الخميس والجمعة في منتزه خلة العامود، حيث بدأ المخيم بالتدرب على رفع العلم وبناء الخيم، واحتوى أيضا على مواضيع البوصلة والمواقد والنيران والمقاييس والعروض وأسس التخييم وحفل السمر وغيرها من موضوعات تتعلق بحياة الخلاء والتخييم .

وزار المخيم كل من رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة ومفوض التدريب القائد محمد أبو الوفا، وفي كلمة له خلال حفل السمر أكد سوالمة أن مفوضية كشافة ومرشدات نابلس من أكثر المفوضيات التي تعمل جاهدة لتنمية قياداتها الشابة، والتي تسعى دوما لتحقيق أهداف الحركة الكشفية من خلال فتيتها .

وخلال الحفل الختامي قال مدير شركة كهرباء الشمال-فرع نابلس الأستاذ فؤاد ملحس في كلمة له "أن من واجب المؤسسات دعم المشاريع الشبابية التي تهدف إلى تنمية الشباب لتنعكس هذه التنمية في تطوير المجتمع وتنميته "، وأضاف "لأول مرة أرى نشاطات تدمج المسلمين مع المسيحيين ضمن أطر ونشاطات هادفة ".

ومن ناحية أخرى شكر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر شركة كهرباء الشمال لدعمها، وشكر زيارة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والمشاركين وجميع من ساهم في إنجاح هذه الدراسة .

وسلم الشهادات للمشاركين كل من قادة مفوضية نابلس والجمعية ومدير شركة كهرباء الشمال وممثلي نادي جبل النار، كما قدمت المفوضية دروع شكر وتقدير لشركة كهرباء الشمال ونادي جبل النار .

ومن الجدير بالذكر أن القادة المشاركين بالدراسة هم القادة (شوكت لبادة، عبير عسقلان، أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، جهاد جاموس، رسلان تيم،محمد أبو راس) والمساعدين (أحمد السده، إبراهيم الدباس) والمجموعات المشاركة (كشافة ومرشدات العربي المسيحي، كشافة الشهيد ياسر عرفات، مرشدات زهرة المدائن التابعة لنادي شباب نابلس، كشافة حبلة، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية، مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني، مرشدات أكاليل التابعة جمعية الفتيات المبدعات، كشافة ومرشدات العودة التابعة لنادي جبل النار ).