الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة السلوية بالنادي الارثوذكسي برام الله تواصل فعالياتها

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:59 )
رام الله- معا - بسام ابو عرة: عبر د. هاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي برام الله عن شكره وامتنانه للبعثة البابوية - misereor في القدس لرعايتها ودعمها للمدرسة السلوية في النادي الارثوذكسي برام الله للسنة الثانية على التوالي والذي سيمتد هذا الدعم وهذه الرعاية لسنة اخرى حتى عام 2013.

وقال الحصري: لولا هذا الدعم وهذه الرعاية لما استطعنا المضي قدما في المدرسة السلوية المستمرة على مدار السنة والتي تستهدف الفئات العمرية من سن الرابعة وحتى الرابعة عشرة للبنين والبنات.

واشاد نبيل قرط نائب رئيس النادي الارثوذكسي المشرف العام على المدرسة السلوية بالبعثة البابوية لرعايتها الكريمة للمدرسة لمدة ثلاث سنوات متتالية تمتد حتى العام 2013 ،واضاف قرط ان المدرسة تستهدف الاطفال الصغار في مختلف الفئات العمرية يتم تعليمهم مبادئ كرة السلة من الفها حتى يائها، وبالذات الفنيات الرئيسية للعبة والتركيز على اللاعبين الموهوبين بكرة السلة لصقلهم ومتابعتهم مستقبلا والاستفادة من مواهبهم في الاندية والمؤسسات الرياضية والمنتخب الوطني.

واكد بسام الرنتيسي المشرف الرياضي في النادي على نجاح فكرة المدرسة السلوية في تعليم فنون لعبة كرة السلة للصغار، وتم اكتشاف العديد من المواهب والتي سيتم متابعتها في النادي للاستفادة منها مستقبلا.

وقال الرنتيسي ان المدرسة يشرف عليها المشرف العام نبيل قرط والمدربون مايا شنكليان ومحمد الخليلي وعمار جلايطة، وهم جميعا من لاعبي ومدربي النادي الارثوذكسي، وتتم التدريبات بشكل يومي لجميع الفئات العمرية للبنين والبنات.

وكشف الرنتيسي عن وجود يوم رياضي بكرة السلة بين المدرسة السلوية للنادي مع مدرسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم في هذه الفئات العمرية الصغيرة من اجل الاحتكاك بينهم، للاستفادة وترسيخ اللعبة في اذهانهم وصقلهم وتدريبهم على ارض الواقع بطريقة عملية ونظرية.

واضاف الرنتيسي ان المشاركين بالمدرسة من جميع انحاء رام الله والبيرة، وليس من النادي الارثوذكسي فحسب.

وعن اهداف المدرسة السلوية قال نبيل قرط: ان من اهم الاهداف تعليم المبادئ الاولية لكرة السلة ليكون التعليم بطريقة سليمة منذ نعومة اظفارهم، وصقل هذه المواهب ومتابعتها من قبل النادي في مختلف المراحل التدريبية حتى يكون عندنا في النهاية جيلا سلويا يمارس اللعبة بطريقة سليمة، ومن ثم يتم الاستفادة منهم في الاندية المحلية والمنتخبات الوطنية.

يذكر ان النادي الارثوذكسي برام الله يعتبر من اعرق الاندية الفلسطينية بكرة السلة من خلال وجود 6 فئات عمرية فيه رجالية ونسوية وفرق مصنفين بنات وبنين، كما شارك الفريق النسوي التابع للنادي ببطولة كرة اليد النسوية الثانية التي جرت مؤخرا في الخليل وحاز عليها فريق ارثوذكسي بيت لحم.