الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات: نولي أهمية كبيرة للاستفادة من خبرات المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 19:48 )
رام الله - معا - قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، اليوم الأحد، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة للاستفادة من خبرات المرأة الفلسطينية في شتى المجالات.

وأضافت لدى لقائها في مقر الوزارة رئيسة منتدى سيدات الأعمال في فلسطين أمل مغربي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المنتدى، إنه يتوجب على كافة الوزارات المشاركة في النهوض بواقع النساء وتمكينهن كون المرأة تمتلك من المميزات ما يؤهلها لدخول كافة قطاعات الحياة.

وثمنت الجهود التي يبذلها المنتدى كونه يشكل فكرة مهمة على غرار باقي الدول العربية ويعمل على توسيع قاعدة أعمال سيدات الأعمال لما يمثله من ريادية عالية، مبدية استعدادها للتعاون الكامل من قبل الوزارة والجانب الحكومي بشكل عام.

من جانبهم، تحدثت رئيسة المنتدى وأعضاء مجلس الإدارة عن أهم النشاطات التي ينفذها منتدى سيدات الأعمال في فلسطين والذي يضم في عضويته سيدات يعملن في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضحن أن المنتدى يعمل على استقطاب خريجات من الجامعات المحلية والعمل على تدريبهن وتأهيلهن تمهيدا لإلحاقهن بسوق العمل.

وتحدث الحاضرون عن قصص نجاح في نطاق المنتدى وبعض المشاكل المجتمعية التي تعيق تطور وتمكين المرأة والتي يعمل المنتدى على حلها، وذكروا أن من أولى أولويات المنتدى هو إقحام السيدات في كافة القطاعات في فلسطين وضرورة وجود النساء في المناصب العليا ومجالس إدارة الهيئات.