الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي لاطفال السكري في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - عقد اليوم الاحد يوما ترفيهيا لاطفال مرضى السكري من مختلف المحافظات حيث اشتمل اليوم على العديد من النشاطات الترفيهية للاطفال المصابين بمرض السكري مثل عرض مسرحي للفنان فادي الغول ومسابقات والعاب ترفيهية وهدايا ورسم على الوجوه.

وافاد منسق النشاط الدكتور حسن عيده وهو إختصاصي غدد صماء وسكر الاطفال في مجمع فلسطين الطبي، انه تم في نهاية اليوم اخذ عينات من الاطفال المصابين لعمل فحوصات جينية متقدمة ومتخصصة لمعرفة السبب الاساسي للاصابة عند كل طفل من اجل محاولة ايجاد علاج جذري للمرض عند هؤلاء الاطفال.

وقال الدكتور حسن ان هذا اليوم كان بدعم من الفنصلية الامريكية من خلال مؤسسة اللإميدايست وبالتعاون مع مجموعة طلاب متطوعين من جامعة بيرزيت ضمن برنامج التطوع والتمكين الفلسطيني ومبادرة Give Gift For Encouragement .

والجدير بالذكر ان ادارة مجمع فلسطين الطبي قد دأبت بإستمرار على عمل نشاطات ترفيهية ممنهجة لاطفال السكري حيث كان اخرها المخيم الصيفي الاوال في الفترة 1-472012 برعاية وزير الصحة د هاني عابدين حيث لاقى استحسان الاطفال واهلهم الذين اعربو عن تقديرهم لدور وزارة الصحة الفلسطينية في معالجة هؤلاء الاطفال طبيا ونفسياللتخفيف من معاناتهم.