الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد اليد يشارك بإحتفالية ذكرى بطولة تيرامو الدولية لكرة اليد

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 20:42 )
رام الله - معا - تلبية لدعوة رسمية وشخصية أنهى الوفد الإداري الفلسطيني المكون من الكابتن حسن الغلبان المدير الفني للمنتخبات الوطنية الفلسطينية لكرة اليد والكابتن طارق ياسين ممثلا عن بلدية عصيرة الشمالية زيارة ناجحة ومثمرة لمدينة تيرامو الإيطالية حيث كانا قد تلقيا دعوة من رئيس بلدية تيرامو ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة تيرامو الدولية لكرة اليد للمشاركة بالإحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة البطولة والتي تعتبر الأضخم والأقدم على مستوى العالم حيث تجمع ألاف اللاعبين واللاعبات من مختلف الفئات العمرية يمثلون دولا من القارات الخمس.

وقد حظيت المشاركة الفلسطينية بصدى كبير وإهتمام بالغ بالرغم من عدم المشاركة بفريق بالبطولة حيث تخلل هذه الزيارة ورشة عمل جمعت رئيس بلدية تيرامو ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤولة منظمة اليونسيف وممثلين عن خمسين دولة وتم التوقيع على وثيقة مقدمة من رئيس اللجنة المظمة للبطولة تدعو الى إحترام الأطفال وقدراتهم وإبداعاتهم والى الحد من تلوث البيئة ومحاربة التمييز العنصري بكل أوجهه وحق الجميع بالتعليم والتحرر والعيش الكريم.

ولاقت كلمة فلسطين التي ألقاها الكابتن حسن الغلبان صدى واسعا وتعاطفا كبيرا حيث تم طرح المعاناة المتواصلة للشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية بسبب الإحتلال والحواجز والأوضاع الإقتصادية الخانقة.
|182592|
وكانت زيارة أخرى لبلدية روما بحضور رئيس البلدية وشخصيات إعلامية رياضية ودينية وتم تقديم نسخة من الوثيقة التي تم التوقيع عليها لرئيس بلدية روما.

وعلى هامش الزيارة تم عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة مثل أستراليا والدانمارك وبولندا واليونان وقبرص وكوسوفو وكوبا والغابون وليبيا واليمن والعراق حيث أبدى الجميع رغبة قوية لمد يد الدعم والعون للنهوض بكرة اليد الفلسطينية .

كما وجه السيد بيير لويجي مونتاتي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة تيرامو الدولية دعوة مفتوحة لإستضافة لفرق الفلسطينية للمشاركة بهذه البطولة العالمية العام القادم.

يذكر بأن السيدين حسن الغلبان وطارق ياسين قد شاركا بهذه الإحتفالية على نفقتهما الخاصة وبدعم ومباركة اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبلدية عصيرة الشمالية الذين قدما مشكورين الدروع والهدايا التذكارية.