الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تبدأ بتنفيذ "حملة الرحمة الإغاثية" بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 00:42 )
قلقيلية -معا- وزعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية بحضور محافظ قلقيلية العميد ربيع الخندقجي ومدير الجمعية أدهم العرامين وعدد من الحضور طرودا غذائية على المواطنين المتضررين من جدار الفصل بهدف تعزيز صمودهم , وذلك بتمويل من صندوق التضامن الاسلامي بالمملكة العربية السعودية .

وأثناء التوزيع شكر المحافظ الخندقجي جمعية عطاء فلسطين على عملها وعطاءها المتواصل في كافة الأراضي الفلسطينية خصوصا في المناطق المهشمة والمحاذية لجدار الفصل العنصري الذي يضيق الخناق على المواطن الفلسطيني من اجل إجباره على ترك أرضه.

وشدد على أهمية التواصل مع الجهات الداعمة لان هذا التواصل هو مفتاح العمل والاستمرارية، مثمنا تميز جمعية عطاء فلسطين ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني داعيا الجمعيات الخيرية إلى الاستفادة من دور وجهد هذه المؤسسة الوطنية الخيرية التي استطاعت أن تتكامل بعملها مع المؤسسات الرسمية من خلال العمل الذي يساعد في التخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم.

من جانبه أكد مدير الجمعية أدهم العرامين أهمية تعزيز صمود أبناء محافظة قلقيلية ودعمهم للوقوف في وجه السياسة العدوانية الإسرائيلية، معبرا عن اعتزازه بصمود أهالي المحافظة وكافة أبناء شعبنا في المناطق المهددة بالجدار والاستيطان، معتبرا أن هذا الصمود والتحدي لإجراءات الاحتلال هو الطريق لبناء دولتنا المستقلة والصمود الحقيقي في وجه الاحتلال.

بدورها أوضحت رئيسة جمعية عطاء فلسطين رجاء ابو غزالة شعث أن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز صمود المواطنين في المناطق المحاصرة بفعل الجدار الإسرائيلي في قرى الضفة وخصوصا ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم , مشيرة الى ما قدمته المؤسسة وتقدمه على مدار سنوات عملها في قطاع غزة المحاصر وقرى الضفة المهمشة والقدس الشريف , من أجل مد يد العون لمن يحتاجون الى المساعدة .

وأضافت ابو غزالة : أن الجمعيات الخيرية عامل مساعد للجهات الرسمية عبر تغطية المناطق والفئات التي لا تستطيع الجهات الرسمية الوصول اليها نتيجة الظروف المختلفة سواء كانت مالية أو ادارية أو إجرائية .

وشكرت صندوق التضامن الإسلامي بالمملكة العربية السعودية على دعمه المتواصل لإخوانه في فلسطين , الذي يدل على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين السعودي والفلسطيني .

ثم جرى توزيع عشرات الطرود الغذائية على المواطنين حيث تحتوي هذه الطرود على 14 صنف من المواد الغذائية الرئيسية التي تحتاجها الاسرة الفلسطينية في شهر رمضان الكريم