الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال تريد" يختتم دورة متخصصة في تقييم الاتفاقيات التجارية

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:13 )
رام الله- معا- اختتم مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" بالتعاون مع كل من مركز التجارة العالمي ITC وUNDP ضمن مشروع تنمية الصادرات الفلسطينية الممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية الدورة التدريبية المتخصصة في تقييم الاتفاقيات التجارية باستخدام منهجية Sussex Framework في فندق السيزر برام الله.

وشارك في هذا التدريب أكثر من 35 مشاركا من القطاعين العام والخاص، شمل ممثلين عن العديد من الوزارات ومؤسسات المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وكذلك أعضاء الفريق الوطني لإعداد الإستراتيجية الوطنية للتصدير والفريق الفني لانضمام فلسطين إلى منظمة التجارة الدولية WTO إضافة إلى العديد من الشركات الاستشارية و المؤسسات ذات العلاقة.

وهدف هذا اللقاء التدريبي المتخصص والذي تم تنفيذه من قبل د. انرود شتغل وهو مختص في هذا المجال الى تقييم الاتفاقيات التجارية باستخدام منهجية Sussex Framework بالإضافة إلى التعرض للمنهجيات المعمول بها دوليا لتقييم الاتفاقيات التجارية.

كما تم عرض نتائج دراسة تم إعدادها من قبل د. أنرود لتعكس مدى تأثير اتفاقية الشراكة المرحلية بين السلطة الوطنية الفلسطينية والإتحاد الأوروبي باستخدام المنهجية المذكورة أعلاه.