الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم جولة للمؤسسة الأمنية والعسكرية في اريحا

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:38 )
أريحا- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع دائرة الافتاء في محافظة أريحا جولة للمؤسسة الامنية والعسكرية اعتبارا من بداية تموز، شملت كل من الدفاع المدني والضابطة الجمركية التي كانت بصحبة الرائد رائف شحادة، وجولة أخرى تخص الارتباط العسكري والكتيبة الخاصة ، وكان محور تلك المحاضرات: الاخلاق الحسنة : الايثار والاخلاص وصدق النوايا.

وفي حضره المقدم عاطف نصر آمر معسكر قوات الامن الوطني في" النويعمة" قدم المفوض السياسي لمحافظة أريحا والاغوار / محمود عبد الرحمن الشيخ عبد المجيد العمارنة مفتي بيت لحم، والمنتدب لمحافظة أريحا قدمه لقوات الامن الوطني – ولدورة الامن والحماية ، حيث اعتبر أن عناوين المحاضرة هي من أساسيات صور الالتزام والضبط ، وهي مرتبطة بالقيم الدينية الاسلامية .

وتطرق فضيلته لشرح "مستفيض" حول الايثار ومدلوله الديني والاجتماعي وعلاقته برضا الله على عبده، واهميته في التماسك وتأصيل الروابط الاجتماعية ، ووضح علاقة كل ذلك بصدق النوايا ومقاصد الاعمال.

وخصص قوله لمنتسبي الارتباط العسكري بالثناء على عملهم وذلك لصعوبة مهامهم والتي تتميز كمن يتعامل مع النار دون أن تحرقه ، حيث تحصنهم بالايمان بالله والتوكل عليه ، وبحب الوطن وحب الشعب ، وهم يقوموا بخدمة شعبه واحتياجاته ، ويقوموا على حل اشكالياته مع العدو "كندٍ "لهم ، فهم المؤمنون المرابطون على أرض الرباط ، وكالذين شبههم الرسول صلى الله عليه وسلم بالقابضين على الجمر أمام من يتهمهم بالباطل ولا يحيدون عن الحق ولا يضرهم ذلك القول الباطل.

وبدأ اللقاء في الارتباط العسكري بحضور مدير الارتباط العسكري لمحافظة أريحا والاغوار سيادة المقدم / رافع صوافطة ، الذي رحب بالمفتي ، شاكرا قدومه وتخصيص وقت للقوات ، حيث شرح له المقدم رافع بشكل موجز أهم الخدمات الوطنية التي تنفذ من خلال المكتب ، والصعوبات والتحديات الخاصة بطبيعة العمل ، شاكرا بالختام جهود التوجيه ال ، مقدما استعداده الدائم لاستمرار مثل هذه اللقاءات وبشكل أسبوعي .

وفي ختام كل جلسة أجاب على أسئلة الجنود حول الصلاة ، وكيفية التنسيق بينها وبين بعض المهام الطويلة والتي قد "تكون شاقة "، وأهمية تنفيذ الاوامر بصدق وإخلاص ، وأجاب على أسئلة أخرى .

وسوف تستمر اللقاءات بين مفوضية أريحا وكل أفرع المؤسسة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك .