الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة في غزة تنظم مخيما بيئيا تثقيفيا

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:20 )
غزة- معا - نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع الكتلة الإسلامية والمركز الثقافي الإسلامي المخيم البيئي التثقيفي الأول وذلك في استراحة جوال علي شاطئ بحر غزة.

ورحب مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة منذر سالم بالحضور، موضحا ان فعاليات المخيم وما يحتويه من أنشطة مختلفة علي مدار أربعة أيام متواصلة يتخللها العديد من الفعاليات والفقرات الهادفة والشيقة وأشار إلى إن المخيم بيئي ، تثقيفي ، إبداعي ، ديني ، يحتاج إلى جهود الجميع من اجل إنجاحه.

من جانبه شكر رئيس الكتلة الإسلامية هاني مقبل شركاء هذا العمل الرائع وأوضح أن المخيم هو إضافة نوعيه للمخيمات وجديد من نوعه كونه يركز علي الجوانب البيئية.

واقترح تشكيل نواة بيئية من الشباب للانطلاق في مركب حماية البيئة ودعى الجميع إلى الانخراط في التكتلات البيئية المختلفة خدمة لقضايا البيئة وأهدافها السامية.

من ناحية أخرى أوضح النائب عن المركز الثقافي الإسلامي أ. فتحي علوان أن الأنشطة البيئية بأنواعها ضرورية لتطوير البيئة الفلسطينية وتحسين جودتها وصولا للتنمية المستدامة.

وشكر ممثل جوال محمد موسى سلطة جودة البيئة على جهودها المتواصلة في خدمة البيئة وما تقوم به من مشاريع إبداعية هادفة في مجال تطوير البيئة وحمايتها ودعى للاستفادة من الكوادر البشرية لحمايتها.

كما تخلل اليوم الأول العديد من الأنشطة التثقيفية التوعوية والقي الشيخ يوسف فرحات مدير عام الوعظ و الإرشاد بوزارة الأوقاف محاضرة تثقيفية بعنوان الإسلام و البيئة وضح فيها نظرة الإسلام إلي البيئة و حمايتها.