الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

محافظ طوباس يمنع تداول واستخدام المفرقعات

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:53 )
طوباس -معا- اصدر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي قرارا اداريا يمنع بموجبه الاتجار بالمفرقعات منعا تاما واستخدام الالعاب النارية باي مناسبة عامة او خاصة.

وجاء في نص القرار "سندا للصلاحيات المخولة لنا ووفق القوانين والأنظمة المعمول بها وتحقيقا للمصلحة العامة وحفاظا على امن وأمان المواطن وبناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2004 بمنع استيراد الالعاب النارية والمفرقعات او الاتجار بها في اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية ولاحقا للقرار الصادر بتاريخ 4/7/2011 بالخصوص فقد تقرر منع الاتجار بالفرقعات واستخدام الالعاب النارية منعا باتا بأي مناسبة عامة وخاصة، كما ويمنع استخدام مكبرات الصوت بالحفلات العامة والخاصة بعد الساعة الثانية عشر ليلاً".

وأشار المحافظ طوباسي ان هذا القرار يهدف الى حماية ارواح المواطنين وأمنهم وسلامتهم، في ظل ما تسببه تلك المفرقات من خطورة على حياة المواطنين اضافة الى مخاطرها البيئية وعن كلفتها الاقتصادية العالية والإزعاج الذي تسببه للمواطنين.

وشدد المحافظ طوباسي على ان اي تجاوز او انتهاك لهذا القرار سيعرض اصحابه للملاحقة القضائية والقانونية، مشيرا الى انه اصدر تعليمات واضحة الى الشرطة والأجهزة الامنية باتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من يثبت مخالفته لنص القرار تحت طائلة المسائلة القانونية.