الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الشعبية ل م ت ف: حماس تخشى صندوق الاقتراع وترفض المشاركة

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- عبر متحدثون في مؤتمر صحفي اليوم عن رفضهم واستهجانهم "تعطيل" حماس لتحديث سجل الناخبين في قطاع غزة، ما مثل بالنسبة لهم، التفافا على المصالحة الفلسطينية ورفضا للمشاركة مع الاخر وخشية لصندوق الانتخاب.

جاء ذلك خلال برنامج واجه الصحافة الذي تنظمه وزارة الاعلام، واستضاف فيه الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم والامين العام لاتحاد المعلمين محمد صوان وادارته مدير المكتب الصحفي في وزارة الاعلام نداء يونس.

واوضح حيدر ابراهيم ان هذا المؤتمر هو بمثابه رسالة لحماس بعدم رضى الشارع الفلسطيني والاتحادات والنقابات العمالية بكل الاطياف التي يمثلونها عن قرار حماس الرامي الى تعطيل عمل لجنة الانتخابات الفلسطينية في القطاع واغلاق مراكزها الخمسة والمقرات الانتخابية التي يبلغ عددها 254 مقرا منذ السنتين، وبالتالي اعاقة اجراء الانتخابات البلدية والرئاسية والتشريعية، وحمل حركة حماس مسؤولية تعطيل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة ومنع تسجيل الناخبين حسب الاتفاق الذي وقعت عليه في 20 ايار الماضي.

وطالب حركة حماس الالتزام بإتفاق الدوحة ما بين الاخوين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل والالتزام باتفاقية القاهرة التي نصت على تحقيق المصالحة الابدية وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ودحر الاحتلال الاسرئيلي ، واعرب عن رفضه للمهاترات الاعلامية من قبل بعض قادة حماس الذين يهددون يوميا بنقل ما جرى في غزة الى الضفة.

وناشد القواعد الشعبية للاتحادات والنقابات تصعيد فعاليتها بالمقاومة السلمية ضد الاحتلال الاسرئيلي وضد الاستيطان وقطعان المستوطنين، معربا عن استنكاره لغياب جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الغزي وعدوانها واستيطانها غابت عن خطاب حركة حماس التي تدعو ا الى الانقسام

واكد على ان دور المنظمات الشعبية الهام والتاريخي في المسيرة الوطنية الفلسطينية، ودعمها للوحدة الوطنية من خلال حجم تمثيلها الذي وصل الى نسبة 33% من أعضاء المجلس الوطني.

واستهجن صوان سياسة حماس فيما يتعلق باغلاق مقرات النقابات والاتحادات العمالية وخلق بدائل جديدة لها ومنع اجراء الانتخابات الداخلية في مقراتها في غزة، فيما يعكس رفضا للمشاركة وسعيا لترسيخ الانقسام.