الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ادوار تنفذ برنامجا تدريبيا بالشراكة مع مؤسسة صوتنا فلسطين

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 14:19 )
الخليل-معا- استهدفت مؤسسة ادوار عشرين من الشابات والشباب من محافظة الخليل، حيث تلقى المتدربون/ات جلستين تدريبتين تمحورت محاور الجلسة الاولى حول كيفية تقديم نفسك للاخرين واهمية الثقة بالنفس و التعبير عن المشاعر، بالاضافة الى ابراز نقاط القوة لدى الشخص خاصة في مجالات البحث عن فرصة عمل.

اما الجلسة التدريبية الثانية كانت بعنوان كيفية التواصل مع الاخرين ، تمحورت محاور الجلسة التدريبية حول تطوير مهارة فهم الذات و تحليليها لدى المتدربين/ات بالاضافة الى كيفية التواصل مع الاخرين سواء على مستوى الاسرة او الجامعة او المجتمع بشكل عام .

وهدف البرنامج التدريبي الى تطوير معرفة ومهارة المتدربين/ات حول كيفية تعزيز الثقة بالنفس و تبادل وجهات النظر مع الاخرين بالاضافة الى تفعيل دور الشابات والشباب في المشاركة المجتعية الفاعلة ،وكانت نتائج التدريب بان عبر المتدربين/ات عن مدى الاستفادة الكبيرة من جراء التدريب بحيث زادت مستوى معرفتهم/ن و وعيهم/ن بانفسهن وكيفية تحديد اهدافهم/ن في الحياة والعمل عليها ،بالاضافة الى كيفية النظر الى الاخرين واحترام وجهات نظر الاخرين وتقبل الاختلاف.

واكد عبد الله حمارشة مدير برامج الشباب في صوتنا فلسطين على اهمية العمل المشترك مع مؤسسة ادوار حيث يعتبر البرنامج التدريبي احدى الانشطة الاولية مع الشابات والشباب في محافظة الخليل وسوف يتم العمل على تنفيذ مشاريع مستقبلية مشتركة بهدف الوصول الى اكبر عدد ممكن من قطاع الشباب.

ومن جانبها اكدت سحر يوسف القواسمة مديرة مؤسسة ادوار بان البرنامج التدريبي يعتبر في غاية الاهمية كونة يساعد فئة الشباب على التفاعل مع الفئات المختلفة من المجتمع ويعزز من دور مشاركة الشابات والشباب الفاعلة في مجتمعاتهم وخدمة قضاياهم الاجتماعية .