الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيم الصيفي لجمعية الجالية الأفريقية المقدسية

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 14:56 )
القدس - معا- اختتمت اليوم فعاليات المخيم الصيفي الابداعي ( هاي كيفك سافا ) الذي قام بتنفيذه و الأشراف عليه جمعية الجالية الأفريقية المقدسية بدعم من القنصلية الفرنسية في القدس واللجنة القطرية لمخيمات الصيفية.

واستمرت فعاليات المخيم الابداعي لمدة 15 يوما و بمشاركة 50 طفلا من الفئات العمريه 6-14 عاما من منتفعين برامج الأطفال في الجمعية تحت أشراف عدد من الشباب والشابات المختصين في العمل مع الأطفال بالاضافة إلى طاقم من المدربين في الاختصاصات والمجالات التالية : الرسم الجرافيتي ، التصوير الفوتوغرافي ، الأورجامي ، الكراجامي، بالإضافة إلى مشاركة 3 متطوعين فرنسيين قدموا خصيصا من أجل المخيم الصيفي الابداعي.

وأشتمل المخيم الصيفي على العديد من الأنشطة الترفيهية و الثقافية المتنوعة الهادفة لتعزيز انتماء الأطفال لوطنهم و مدينتهم المقدسة بالاضافة إلى الرحل الخارجية الترفيهية و التثقيفية.

واختتمت الفعاليات في اليوم الأخير بإقامة يوم ترفيهي مفتوح بحضور أهالي الأطفال حيث قام طاقم المتطوعين بتجهيز عشرة زوايا لألعاب ترفيهية و حركيه متنوعة شارك فيها جميع الأطفال بفرح و سعاده و من ثم تم توزيع الهدايا على جميع الأطفال بالاضافة إلى فقرة الساحر و المهرج.

من الجدير بالذكر بأن مشاريع الأطفال في جمعية الجالية الأفريقية المقدسية تستمر باستقبال الأطفال في فعالياتها اليومية و الشهرية ما بعد فترة المخيم الصيفي .