الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات وانشطة مخيم الشهيد ثائر حلايقة اقليم شمال الخليل

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا- ضمن الفعاليات والانشطة المستمرة في المخيم الصيفي مخيم الشهيد ثائر حلايقة الذي يقام ببلدة شيوخ العروب في شمال الخليل برعاية اللجنة الوطنية ومؤسسة الاشبال والزهرات بالتعاون مع جمعية الاصلاح الخيرية في البلدة، حيث ان هذا المخيم بات يتميز في ادائه ونشاطاته من خلال التركيز على الابداعات التي تكمن داخل المخيم بالاضافة الى تعزيز تنمية القدرات الذاتية لدى جميع الفئات المشاركة.

بدوره قام امين سر حركة فتح باقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب ووفد من الدكتور يحي مفرح منسق مؤسسة الاشبال والزهرات في شمال الخليل وموسى هارون اعضاء اقليم شمال الخليل ونضال عياد امين سر منطقة العروب وابراهيم اسعد بزيارة تفقدية لمخيم الشهيد ثائر حلايقة، واستمعوا للمشاركين عن مدى استفادتهم من المشاركة في هذا المخيم بالاضافة الى اطلاعهم على بعض الانشطة.

واشاد الدكتور محمد الحروب بدور ادارة المخيم والمنشطين الذين يلعبون دورا متميزاً في الفعاليات والانشطة اليومية، واكد للجميع على حرص حركة فتح على الاطلاع دائما والمساهمة في انجاح هذه المخيمات لما لهذه الشريحة من اهمية بالغة لدى الحركة من اجل تنشئتهم التنشئة السليمة والصحيحة على حب الوطن والانتماء له وخدمة بلدنا في المستقبل.

وفي اطار الفعاليات لهذا اليوم بالمخيم قام وفد من الهلال الاحمر الفلسطينية يتمثل في ضباط الاسعاف السيد وليد الطميزي واياد مضية بعمل يوم تثقيفي وتدربي على الاسعافات الاولية.

وقام ضباط الاسعاف بشرح كيفية التعامل مع الجروح والحروق بالاضافة الى حالات التسمم والاختناق والغرق والكسور والتعامل مع ضربات الشمس خاصة واننا نمر في موجة حر شديدة هذه الايام وكيف نقي انفسنا منها، وكيفية التعامل مع نقل المصاب من موقع الحدث الى اقرب مركزي صحي.

كما وقدموا للمشاركين من الاشبال والزهرات عمليات الاتصال والتواصل مع مراكز الاسعاف الاولي، بالاضافة لشرح مفصل حول التثقيف الصحي.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع من قبل طاقم ضباط الاسعاف جدوال مدرسية مرفق بها على الوجه الاخر تعليمات بكيفية التعامل مع مخلفات الاحتلال الاسرائيلي من اجسام مشبوهة وعدم الاقتراب منها.

من جانبه قدم شكره العميق مدير المخيم ايوب حلايقة والطاقم المشرف على المخيم للوفود الزائرة والذي يعبر عن مدى حبهم وتقديرهم لهذه الشريحة بمجتمعنا الفلسطيني اخذين بوصية الشهيد الراحيل ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية متمثلة بالرئيس محمود عباس والوزير موسى ابو زيد الذي يشرف مباشرة على هذه المخيمات ويعطيها الاهمية الكبرى في ساحتنا الوطنية.

هذا وقامت المجموعات المشاركة في المخيم بعمل عدة اعمال يدوية بالاضافة الى انشطة رياضية كانت من خلال مسابقة شد الحبال.