الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك الشبابي ينظم احتفالا تكريميا لمشاركي الملحق الأدبي

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 17:57 )
رام الله -معا- نظّم منتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع مجموعة الكاتب الفلسطيني الشاب اليوم حفلا تكريميا للأدباء الشباب الذين شاركوا في الملحق الادبي"عقد الياسمين " الصادر عن مجموعة شبابية ضمن برنامج "فليكن منكم التغيير" الذي ينفذه المنتدى بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واستهل الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل رئيس مجموعة الكاتب الفلسطيني الشاب محمد أبو لبن، شدد فيها على أهمية تكاتف الجميع لما فيه مصلحة الجيل الناشىء من الشباب المبدع، موضحا الخطوات التي نفذت من أجل الوصول لإصدار النشرة .

وأشار أبو لبن إلى أن 20 كاتباً شاباً شاركوا في النشرة الأدبية، وتنوعت كتاباتهم في المواضيع السياسية والاجتماعية الخاصة بالهم الفلسطيني والعربي.

بدوره ألقى الشاعر الشاب زياد عواشرة قصيدة "سجّل أنا عصبي" التي كان قد شارك بها مسبقا ونشرت في الملحق الأدبي.

أما منسق المشاريع في منتدى شارك الشبابي عادل سباعنة، فقال أن ملحق عقد الياسمين هو واحد من مبادرات برنامج فليكن منكم التغيير الذي يهدف إلى دعم المبادرات الشبابية الخلاقة والتي يلعب الشباب الفلسطيني دوراً فاعلاً وريادياً فيها ويقدم خدمة للمجتمع المحلي لتعزيز قيم العمل التطوعي في صفوف الشباب.

وأضاف إلى أن المشروع قد شكل بوابة وفرصة فاعلة للشباب الفلسطيني للتفاعل مع قضاياهم واحتياجاتهم وإبراز مبادراتهم الإبداعية لخدمة مجتمعهم، مثمناً دور المبادرين الرائد في إعطاء الصورة الايجابية عن الشباب الفلسطيني.

واشار الى نشأة مجموعة الكاتب الفلسطيني الشاب حديثا كاتحاد للكتّاب الشباب، التي تهدف ومن خلال أنشطتها المساهمة في رفعة الأداء الأدبي للمنتسبين.

واختتم الحفل بتكريم أفضل نص وبتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين في الملحق، حيث تم اختيار الكاتب الشاب أبو بكر قرط عن مقالة "نزهة عبر دهاليز الزمان"