الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي وزير الصحة

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 17:50 )
رام الله-معا- التقى وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الامين العام للاتحاد العام حيدر ابراهيم ونائب الامين العام محمد العرقاوي والامين المساعد عبد الهادي ابو طه وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين . حيث تم التباحث في مختلف اشكال التعاون بين الوزارة والاتحاد العام لعمال فلسطين .

واوضح حيدر ابراهيم الامين العام للاتحاد لوزير الصحة قضية التامين الصحي للعاطلين عن العمل واليات العمل به وبعض الخروقات والتحديات من مختلف الاطراف لهذا التامين مطالبا وزير الصحة باللعمل على تحسين الوضع الصحي للعمال وعمل تامين صحي نظامي مدفوع بنسبة مقبولة لدى العمال . كما بحث الوفد قضية الاقتراحات التي قدمها الاتحاد العام سابقا بخصوص توقيع اتفاقية تامين صحي مع الاتحاد يستفيد من خلالها الشريحة العمالية الاقل دخلاً بما يضمن التزام العمال بدفع المسحقات المترتبة عليهم . كما تم التطرق الى اهم القضايا القانونية ونظام التامين الصحي وقانون التامين الوطني والية التعاون في هذين المجالين بين الوزارة والاتحاد .

وكان د هاني عابدين وزير الصحة قد رحب بالتعاون المشترك واكد على ان وزارته عازمة على انصاف العمال الفلسطينيين حسب القانون وستعمل الوزارة على تكريس جهودها لدراسة المطالب العمالية واتفق على ان يتم تقديم مذكرة عامة حول قضايا التامين الصحي للعمال لوزارة الصحة خلال اسبوع للعمل على مناقشتها بين الطرفين ومع الجهات ذات العلاقة . وكان الوفد النقابي قد اشاد بدائرة التامين الصحي وادارتها في الوزارة على التعاون الوثيق معهم خلال الفترة الاخيرة حول تحسين شروط التامين الصحي للعمال . وناقش مع وزير الصحة شروط العمل الي تسري على العاملين ضمن العقود والمياومة وبحث اليات تعزيز حمايتهم بما يتناغم مع القوانين المعمول بها .