الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في بيت لحم ينظم تدريبا حول" تجنيد الاموال"

نشر بتاريخ: 19/01/2007 ( آخر تحديث: 19/01/2007 الساعة: 10:56 )
بيت لحم - معا - نظمت مؤسسة الملتقى المدني- محافظة بيت لحم، يوم امس الخميس، بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي محافظة بيت لحم، تدريبا حول "تجنيد الاموال".

شارك في الورشة اعضاء الهيئات المحلية من النساء من بلديات بيت ساحور، الدوحة، العبيدية، تقوع، ومجالس الشواورة، ارطاس، حوسان ونحالين، وادار الورشة راجي عودة منسق جنوب ووسط الضفة للملتقى المدني.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، ويهدف التدريب الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية من النساء بالمهارة اللازمة من اجل تجنيد الاموال للهيئة المحلية التي تمثلها وان يكون لها مساهمة في تزويد الهيئة المحلية بالافكار والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي.

واشارت المشاركات الى اهمية اشراكهن في تجنيد الاموال للهيئة المحلية من خلال مشاركتها في تحديد الاولويات والحاجات التي سيتم العمل عليها وكذلك الاطلاع على المشاريع التي تنفذ والمشاريع التي يتم ارسالها للممولين وحتى التنسيق في تنفيذ هذه المشاريع ونسج علاقة مع الممولين.

واكدت المشاركات على اهمية تشكيل مكتب للتمويل داخل الهيئة المحلية للتعامل مع الممولين وتقديم المشاريع بحيث تكون متخصصة لهذه العملية ضمن الاولويات التي تختارها الهيئة او حتى تشكيل لجنة استشارية من داخل وخارج الهيئة المحلية من اجل نفس الغرض بالاضافة الى توفير المعلومات وتطويرها جول الممولين وتوثيقها وتبويبها ضمن ملفات الهيئة المحلية.

واستعرض التدريب سياسات الحصول على التمويل والجهات التي تقدم التمويل بالاضافة الى مراحل الحصول على المنح المالية وتشمل ما قبل كتابة المشروع ومرحلة كتابة المشروع ومرحلة تقديم الطلب والتعرف على النماذج المختلفة لتقديم طلبات التمويل.

واوصت النساء ان يتم تحديد لقاءات مع ممولين والتعرف على الشروط التمويلية لكل جهة، بالاضافة الى التدرب على كتابة مشاريع، وتنظيم لقاءات ما بين الهيئات المحلية للتعرف على الخبرات لديهم في مجال كتابة وتنفيذ المشاريع.