الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات الصداقة تنفذ يوماً تطوعياً وترفيهياً في قرية الساوية

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 18:31 )
نابلس - معا - القائدة راية فطاير-إعلام مفوضية نابلس - نفذت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني يوماً تطوعياً تخلله أنشطة ترفيهية لمرشداتها وزهراتها في قرية الساوية، وبدأت المجموعة عملها التطوعي بحصاد الحمص في أراض لعائلة عبد الله أبوراس لتعزيز مفهوم العمل الجماعي التطوعي، والذي اعتادت مرشدات الصداقة على القيام به سنوياً، هذا النشاط الذي يعمق في النفس حب الارض.

ومن ثم انطلقت المجموعة إلى بيت للعائلة مشياً على الأقدام مسافة 2كيلو متر لزيادة قدرتهن على التحمل والصبر .

وأبدت الزهرات والمرشدات إعجابهن وفرحهن لمبادرتهن بالعمل التطوعي في تنمية وخدمة المجتمع من خلال مجموعتهن، واحتوت زيارة المجموعة كثيراً من الفقرات الترفيهية والألعاب والصيحات الكشفية، وقدمت قائدة فرقة المرشدات لبنى العمد شرحاً عملياً لأنواع المواقد والنيران التي استخدمت فعلياً لتحضير وجبة الغداء .

وفي هذا الخصوص أكدت قائدة المجموعة مي عبد الهادي أن هذه النشاطات تزيد من تعلق المرشدات بالأرض "في حقيقة الأمر إن الأنشطة تأتي ضمن إطار تعزيز خدمة المجتمع وروح العمل الجماعي لدى المرشدات ونختار الأنشطة الزراعية المتنوعة لزيادة تعلقهم بالأرض وتقديرهم للمزارعين وعملهم الدؤوب بالارض لتأمين قوتهم ".

وأضافت عبد الهادي "من خلال زيارتنا للقرى تتعرف المرشدات على فلسطين وقراها وعلى عادات الناس وتقاليهم وليزيد شعورهم بمدى التزامهم تجاه فئات المجتمع كافة، ومن هذا المنطلق أشكر القائد محمد أبوراس وعائلته الذي استضافونا في أرضهم وبيتهم وأشكر القائد احمد السدة على مشاركتنا الزيارة والمشاركة بقيادة الانشطة ".

وخلال حصاد الحمص حضر رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة ومفوض التدريب القائد محمد عبد الوهاب، وبارك القائدان النشاط التطوعي الذي بادرت المرشدات في تنفيذه رغم حر الشمس وشاركا المرشدات الحصاد .

ومن جهتها أثنت قائدة فرقة المرشدات لبنى العمد على المرشدات ودورهن في خدمة المجتمع وتنميته بالطرق المختلفة والكثير، وأضافت " نحن جئنا إلى قرية الساوية لنشارك ونساعد في حصاد الحمص ولنتعرف على نبتة الحمص والعمليات التي تجرى عليها وكيفية زراعتها وحصدها وما بعد الحصاد، وايضا لنقوم بدورنا في الخدمة المجتمعية بما ان الكشاف له دور كبير في هذا المجال .

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة مرشدات الصداقة اشتركت في الدراسة الاتبدائية التي أعدتها مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس منذ أيام، ورشحت قائدتان للمشاركة وهما القائدة لبنى العمد والقائدة راية فطاير .