الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة حبله تشارك بالدراسة الابتدائية لقادة الفرق الكشفية في نابلس

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 18:32 )
قلقيلية - معا - شاركت مجموعة كشافة حبله التابعة لبلدية حبله بالدراسة الابتدائية لقادة الفرق الكشفية والتي عقدت بمدينة نابلس بتنظيم مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ، حيث شاركت المجموعة بهذه الدراسة من خلال القائد معاذ عودة احد افراد المجموعة .

وتشكلت الدراسة من قسم نظري نفذته الأسبوع الماضي واحتوى على محاضرات عن الوعد والقانون والسجلات والموارد المالية والتخطيط للمخيم وغيرها من المواضيع .

أما القسم العملي نفذته مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس يومي الخميس والجمعة بتاريخ (12-13/7/2012) في منتزه خلة العامود، حيث بدأ المخيم بالتدرب على رفع العلم وبناء الخيام ، واحتوى أيضا على مواضيع البوصلة والمواقد والنيران والمقاييس والعروض وأسس التخييم وحفل السمر وغيرها من موضوعات تتعلق بحياة الخلاء والتخييم .

بدوه قدم قائد المجموعة القائد كريم ابو خروب شكره لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة برئيسها ورئيس لجنة التدريب بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد ايمن مظهر وأعضاء المفوضية من القادة والقائدات على توجيههم هذه الدعوة للمجموعة للمشاركة بهذه الدراسة مؤكدا الحرص على استمرار هذا التعاون وهذه الشراكة بين المجموعة والمفوضية ومجموعاتها العاملة .

وأشار امين سر المجموعة القائد صهيب عودة الي ان هذه الدراسات من شأنها تطوير القدرات والمهارات الكشفية لدى افراد المجموعة وإعداد قادة مؤهلين كشفيا وقياديا على قيادة الفرق والمجموعات شاركا جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ممثلة برئيسها القائد محمد جميل سوالمة وأعضاء اللجنة التنفيذية على دعمهم المتواصل ونشاطهم الدءوب في خدمة الحركة الكشفية الفلسطينية .