الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تكرم المحرر السرسك وعائلات الأسرى الريخاوي وأبو هولي

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 09:34 )
غزة-معا- أكدت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح على عدالة وقدسية ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وضرورة الإرتقاء بالعمل التضامني والإسنادي لمعركتهم الحقيقية في مواجهة السجان الإسرائيلي.

جاء هذا خلال قيام دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح وأمهات وآباء الأسرى بتكريم الأسير المحرر محمود كامل السرسك الذي انتصر في معركة الإرادة والأمعاء الخاوية وعلى مدار 96 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وكرمت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح عائلة الأسير القائد أكرم الريخاوي من مدينة رفح والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 96 يوما في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية في الإعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد وفي العزل الإنفرادي والتفتيش العاري والنقل التعسفي وفي حرمان الأسرى من الزيارة والكانتينة والتعليم وفي حرمانهم من التواصل مع العالم الخارجي ومن أبسط حقوقهم الإنسانية التي كفلتها الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية .

وكان الأسير المحرر السرسك وأسرة الأسير القائد أكرم الريخاوي قد شاركوا في الإعتصام الأسبوعي الذي نظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعما وإسنادا للأسير أكرم الريخاوي وللأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين وهم سامر البرق وحسن الصفدي وعوض الصعيدي وضرار أبو سيسي وكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأشار نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى أن الأسرى يقفون في الخندق الأول دفاعا عن الحقوق الفلسطينية وعن شرف الأمتين العربية والإسلامية ما يلزم الكل الفلسطيني بالوقوف أمام الواجبات والإلتزامات وبشكل موحد لنصرة وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

ومن جهة أخرى فقد كرمت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح عائلة الأسيرين عبد الرحيم عبد القادر أبو هولي وعاكف عبد ربه أبو هولي في الذكرى السنوية الحادية عشر لإعتقالهما على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي .

وشارك في حفل تكريم عائلة الأسيرين أبو هولي في ديوان العائلة بدير البلح د . أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والأخ أبو عمر المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح حيث تم تسليم درع التكريم للمختار أبو صلاح أبو هولي وابن الأسير عبد الرحيم أبو هولي وهو أحد قيادات الإضراب في السجون الإسرائيلية ومن مواليد 1970 وكان قد اعتقل في 12 يوليو 2002 وحكم عليه بالسجن لمدة 23 عاما وأما الأسير عاكف عبد ربه أبو هولي فهو من مواليد 1969 واعتقلته قوات الإحتلال الإسرائيلي في 8 / 8 / 2002 وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما .