الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز يتلوه انجاز

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 12:27 )
بقلم: ايوب الحوامدة

السموع، لقد افرحنا وافرح جميع سكان بلدتنا الغالية انجاز جديد يهديه المجلس البلدي في بلدتنا العملاقة وهو افتتاح مركز خدمات الجمهور ، ومقر للدفاع المدني، وتخريج متطوعي الدفاع المدني، وقبل ذلك يأيام اختتم مركز ابن باز الاسلامي هذا الصرح الشامخ شموخ الجبال فعاليات الملتقى الشبابي بمهرجان رائع كرم فيه كوكبه من اشبالنا ومدرسينا ومد رائنا ، وقبله بأيام شاركت الجمعية الخيرية بمهرجان بيرزيت وكانت الجمعية الوحيدة على مستوى الجنوب ومثلت السموع تمثيل مشرف هذا هو الانجاز تلك الكلمة الجميلة ، كثيرون من يخوضون بحر الحياة ليستخرج درة الانجاز ، وما اكثر الغرقى دون الوصول لهذا الكنز ولا عجب ، فكيف ينجو من اهتزت ثقته بنفسه ولم يأخذ بمفاتيح النجاة والتدرب لمواجهة تلك المصاعب للوصول الى الانجاز .

ولو كان الانجاز أمراً يسيراً وطريقاً ممهداً لكانت حياتنا مليئة بالانجازات ولكن الامر يحتاج الى ثقة وبذل ومواصلة وسير صحيح وأهداف واضحة ، وخلف كل انجاز اصحاب همم فكن منهم ، وان لم تترك لديك الرغبة لتكون منهم فلا تضع العصي في الدواليب ودعمهم ينجزون .

أن الانجاز ان تصل لتحقيق اهدافك ، ان الانجاز ان تحقق النجاح والامتياز ، ان الانجاز هو دافع حقيقي وتحفيز لتقدم الكثير والكثير ، ألم تشعر ذات يوم حين أنجزت شيئاً بحماسة لان تنجز العمل الأخر!!! هذا هو السر .

أن الانجاز العظيم المتقن يتحقق بمراحل صغيرة تبدؤها على الفور فالنجاحات العظيمة ماهي الا اعمال صغيرة كتب لها الاستمرار.

تأمل في سير الانبياء والصحابة والعلماء والعظماء حينها سترى كيف صنعوا الانجاز بالصبر والثبات ووضوح الاهداف وثقة بالنفس وركائز كثيرة ، وليس في المقال للبسط مجال عن انجازات اولئك الرجال.

ان العالم يحكم عليك من خلاله انجزته وليس من خلال ما بدأت عمله ولم تنجزه ، وبمجرد ان تبدأ التغيير تكون قد انجزت الجزء الاكبر من المهمة . وسأخبرك بأمر مهم للوصول الى الانجاز وهو ( الاستمرارية) حتى الوصول الى النهاية وخير العمل أدومه وان قل وقطرات الماء مع الايام تؤثر في الصخور الصماء.

ومن لم يكن له في بدايته احتراق لم يكن له في نهايته اشراق ، ولئن فشلت فلا تيأس وتنسحب ، بل واصل وجدد الكرة فالضربة التي تقتلك ستزيدك صلابة ، وان الفشل في تحقيق ما تريد امر طبيعي ،في العالم الذي نعيش فيه وليس الفشل هو الذي يجعل منا فاشلين ،لكن اذا توقفنا عن المحاولات وقبلنا هذا الفشل نكون فاشلين .

ايها المتميز : ان كنت تنظر الى الانجاز وتحلم به فأعلم علم اليقين انك ستنجز باذن الله فقط كن مستعداً وحدد اهدافك وكن على ثقة بنفسك انك ستنجز ثم انطلق مستعيناً بالله محسناً الظن به فالله عند ظن عبده به.

واعلم ان النجاح والانجاز لا بد فيه من العقبات والناجح هو من يصعد على هذه العقبات ليصل الى ما يريد، ابن بتلك العقبات سلماً للإنجاز احذر ان تمل او تكل ، وخاطب تلك النفس التي بداخلك بقول الشاعر : تريدين لقيان المعالي رخيصة !! ولا بد دون الشهد من ابر النحل

وبعد ان تصل الى انجازك ولو كان يسيراً بنظرك فاحمد الله على تحقيقه واشكره على توفيقه وقدم لنفسك باقة شكر وعرفان على هذا الانجاز.

واحرص على الانجاز الذي يدوم بعد وفاتك وهذا ما حصل مع المرحوم ابو خالد رحمه الله فقد وضع الاساس واكمل من بعده من اخذ على نفسه اتمام الانجاز رغم كل الصعوبات والعوائق التي حاول ما زال البعض بضعة في طريقه ، الى ان بلدتنا ممثلة بالدكتور علي محاريق اخذ على نفسه عهد لمواصلة الانجاز والعمل ودليلنا من حصل وما سيحصل .

ان صناعة الانجاز ليس من الاعجاز وهنا اتوجه بالدعوة الى كل من ناكف على عمل بلدتنا ومجلسيها المحلي واقول لهم انا الاوان ان ترى انجازاتكم.