السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض عسكري لحركة فتح في قرية عصيره الشمالية شمال نابلس

نشر بتاريخ: 19/01/2007 ( آخر تحديث: 19/01/2007 الساعة: 17:13 )
نابلس- معا - أقامت حركة " فتح" في - منطقة الشهيد عز الدين- في قرية عصيره الشمالية شمال نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم الجمعة, عرضاً عسكرياً شارك فيه ما يقارب من الـ 350 ملثم، احياءاً لذكرى انطلاقة حركة " فتح ".

وجابت شوارع القرية مسيرة ضخمة شارك فيها مجموعة من الخيالة، والجيبات العسكرية الفلسطينية، ومجموعة من كتائب شهداء الأقصى، اضافة الى مؤيدي الحركة من القرى المجاورة.

وأكدت كلمة الحركة على الثوابت الفلسطينية، والوحدة الوطنية ووحدة الصف من اجل مواجهة العدو الاسرائيلي, اضافة الى الوقوف صفا واحد خلف الرئيس أبو مازن.

وأشارت الحركة أن ذكرى الانطلاقة الثانية والأربعين لحركة فتح, إلى المسيرة النضالية الطويلة التي قاضتها، والتي قدمت خلالها ألاف الشهداء والأسرى والجرحى في معركة التحرر، بقيادة الرئيس الراحل أبو عمار.

ومن جهة أخرى بايعت كتائب شهداء الأقصى خلال المهرجان الرئيس محمود عباس,
مؤكدة التفافها حول قيادة حركة "فتح" والتزامنا ببرنامجها السياسي والتنظيمي.

واستذكر المتحدث بأسم الكتائب خلال كلمته, شهداء "فتح" والشعب الفلسطيني، وعلى رأسهم ياسر عرفات و" أبو جهاد" و" أبو إياد" والشيخ أحمد ياسين، والرنتيسي.

وطالب المتحدث بإطلاق سراح أسرى الشعب الفلسطيني و القادة مروان البرغوثي، وعبد الرحيم ملوح، وأحمد سعدات، وحسن يوسف.

ودعا، " الشعب الفلسطيني إلى عدم الانجرار وراء الفتنة التي لا تفيد إلا العدو، مؤكداً أن دم المسلم على المسلم حرام والاقتتال الداخلي جريمة نكراء".

ووجه التحية لأبناء "فتح"، قائلاً: ان حركتكم " عاهدتكم أن تكون معكم، ووجه التحية للقيادة, وعلى رأسها " أبو مازن" ومناضلي الحركة".