الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تردي الحالة الصحية للأسير المعزول ضرار أبو سيسي

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 14:38 )
غزة-معا- أفاد محامي وزارة الأسرى في الحكومة المقالة خلال زيارة قام بها إلى سجن عسقلان بتدهور الحالة الصحية للأسير المعزول ضرار ابو سيسي واصفاً حالته بالخطيرة للغاية.

وأكد المحامي أن الأسير أبو سيسي يقبع في عزل سجن عسقلان في وضع الصحي خطيرة للغاية حيث يعانى من مشاكل صحية متعددة، منها مشاكل في القلب حيث يعانى من عدم انضباط فى دقات القلب، إضافة إلى مشكلة ضغط الدم حيت يعانى من ارتفاع فى ضغط الدم المرتفع وتحدث الأسير بأن فى بعض الأحيان يصل ضغط الدم عنده 100/160 وقال بأنه يأخذ العلاج عن كلا المرضين .

وبين المحامي ان الأسير أبو سيسي اشتكي خلال لقائه من مشكلة فى المعدة حيث يعانى من قرحة فى المعدة ويأخد علاج لها واسمه (كاسترو)، إضافة إلى مشكلة فى الكلى ووجود أكياس دهنية تكونت على الكليتين نتيجة لوجود حصى فى الكلية وهذه الأكياس تسبب له ألام شديدة وذكر التقرير بأن الأسير لم يتم إعطائه علاج لهذ المرض بل يتناول كميات كبيرة من الماء لمعاجة نفسه .

وأكد الاسير أبو سيسي للمحامي أنه تلقى ضربات على ركبته اليسرى وعلى إثرها يتألم بشكل دائم، قائلاً:"أن جميع هذه الأمراض والألأم التى تعرضت لها ظهرت بعد اعتقالى ووفى فترة التحقيق لما تعرضت له من عنف وضرب .

وأوضح أبو سيسي أن وزنه كان فى بداية الاعتقال 98 كيلو جرام وبعد اعتقال وعزل دام لسنة ونصف السنة أصبح الدكتور الأسير ضرار أبوسيسى 61 كيلو جرام .

من جهته حذر وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة د. عطا الله أبو السبح من خطورة الحالة الصحية التي وصل إليها الأسير ابو سيسي مؤكدا أن المساس بحياة الأسير تعد خط أحمر قد تدفع الى تدهور الاوضاع داخل السجون كافة.

وبين أبو السبح أن اسرائيل ومصلحة السجون تصر على ابقاء الاسير ابو سيسي في العزل الانفرادي وترفض تنفيذ اتفاق الكرامة الذي وقع بين مصلحة السجون واللجنة العليا لقيادة الاضراب في منتصف شهر مايو الماضي وتصر على ابقاءه في العزل ووضعه مع السجناء المدنين والمجرمين الذين يكيلون له شتى أنواع المسبات والتشائم.

وطالب أبو السبح بضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الاحمر والضغط على الاحتلال من اجل تقديم العلاج اللازم للأسير والعمل على اخراجه من العزل بشكل فوري دون شروط أو قيود توضع على الاسير.