الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة محافظة رام الله والبيرة تنظم ورشة حول منظمة التجارة الدولية

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 18:13 )
رام الله- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة يوم امس، ورشة عمل حول منظمة التجارة الدولية وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

ورحب رئيس الغرفة خليل رزق في بداية اللقاء بمديرة دائرة منظمة التجارة العالمية ايلجين ايديس والمنظمات الدولية الاخرى في وزارة الاقتصاد التركي وكذلك الخبيرة في مجال التجارة الدولية زوري الشاهين.

واكد على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط بين تركيا وفلسطين، شاكرا الحكومة التركية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني.

واستعرضت سهاد عوض الله من وزارة الاقتصاد الوطني - وحدة منظمة التجارة العالمية خلال اللقاء الدور الهام والمزايا التي تتمتع بها منظمة التجارة العالمية والامكانيات التي يمكن لفلسطين الاستفادة منها في حال انضمامها لهذه المنظمة.

من جانبها، قدمت اللجين ايديس شرحا تفصيليا حول منظمة التجارة الدولية تطورها ووظائفها، واليات عملها بالاضافة الى تجربة تركيا مع منظمة التجارة الدولية.

وقدمت الخبيرة الاقتصادية زوري الشاهين شرحا تفصيليا حول تجربة القطاع الخاص التركي وكيف استفاد من منظمة التجارة الدولية وكيفية نقل هذه التجربة للقطاع الخاص الفلسطيني، وركزت على حيثية المعيقات والمشاكل التي يمكن ان تواجه القطاع الخاص في تعامله مع هذه المنظمة الدولية الهامة وكيفية مواجهتها.