الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يبحث مع ممثلي منظمة الإغاثة والتنمية الدولية مشاريع تنموية

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 19:21 )
رام الله -معا- أكد وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي على أن الإهتمام بما يسمى بمناطق "ج " ليس من أولويات وزارة الحكم المحلي فقط وإنما من أولويات الحكومة الفلسطينية، مشيرا الى أنه سيتم العمل على تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في تلك المناطق وتسهيل إجراءآت تنفذيذها في مختلف المجالات وتحديدا فيما يتعلق بآلية استصدار تراخيص البناء والتي تتعرض للعرقلة من الجانب الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمدير ومنسق مشاريع البنى التحتية في منظة الإغاثة والتنمية الدولية IRD جيليفر ريتشارد ود. إيهاب برغوثي مدير مكتب فلسطين في المنظمة .

وأشار القواسمي الى انه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية في شطري الوطن تتعلق بدعم قطاع البنية التحتية وتشمل المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والمواصلات مشيدا بدور المنظمة في دعم الطواقم الفنية الفلسطينية من خلال عقد سلسلة ورش عمل مماثلة لما تم عقده في المرحلة السابقة كما سيتم العمل على رفع كفاءة المهندسين الفلسطينيين ودعم الهيئات المحلية في المناطق المهمشة ومناطق "ج " هذا وتم التطرق الى مشاريع البنك الدولي التي تم تنفيذها في قطاعي النفايات الصلبة والصرف الصحي وأعرب القواسمي عن أمله في أن يكون هناك توثيق أكبرللتعاون بين وزارة الحكم المحلي ومنظمة الإغاثة والتنمية الدولية.

من جانبه أعرب جيليفرريتشارد عن سعادته بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والأفكار التي تم طرحها، مؤكدا ان الدور الذي تقوم به المنظمة هو إنساني بالدرجة الأولى، مؤكدا التزام المنظمة بالعمل مع مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ذات العلاقة ودعم الهيئات المحلية لتعزيز قدراتها وتنفيذ المشاريع التي تهدف الى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق المهمشة ومناطق ج والتزامه بالعمل مع طواقم الوزارة لتعزيز قدراتها على وضع مخططات هيكلية في مختلف المجالات التنموية.

وفي ختام الاجتماع شكر القواسمي المنظمة على دعمها لمشاريع قطاع الحكم المحلي وتم الإتفاق على عقد اجتماع فني آخر مع صندوق تطوير وإقراض البلديات لبحث سبل إدارة مشاريع متوسطة الحجم بميزانية تصل الى عشرة ملايين دولار.