الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والصحة والشؤون تنظمان حفل اختتام مخيم طلائع الشرطة في سلفيت

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 19:46 )
سلفيت -معا- نظمت شرطة سلفيت اليوم حفل اختتام المخيم الصيفي طلائع الشرطة بعنوان " شباب واعي بلا مخدرات " و تم تخريج 50 من المشاركين فيه والذي تم تنفيذه بالشراكة ما بين الشرطة ومديرية الصحة والشؤون الاجتماعية في قاعة المركز الجماهيري بمقر بلدية سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات والإعلام في الشرطة أن المشاركين تلقوا برنامجا تدريبيا اشتمل على محاضرات في التعريف بجهاز الشرطة وأقسامه ودوره في حفظ الأمن للمجتمع والانتماء للوطن والتنمية القيادية والمرور وتدريبات عمليه أخرى واشتمل البرنامج أيضا على محاضرات توعيه حول خطورة المخدرات من الناحية النفسية والاجتماعية والجسدية ومضار التدخين وخطورة الأجسام المشبوه والألعاب النارية والمفرقعات ومحاضرات حول التثقيف الصحي والمدني وأفلام وثائقية وتم تنظيم رحلة علمية وترفيهية للمشاركين إلى محافظة أريحا .

وفي بداية الحفل نقل المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت للحضور تحيات اللواء حازم عطالله مدير الشرطة الفلسطينية وقدم شكره لمديرية الصحة والشؤون الاجتماعية على اهتمامهم بالشباب وعلى هذه النشاطات التي تنمي قدرات الأطفال وتعمل على زيادة العلاقات والتواصل ما بين المؤسسة الشرطية والمؤسسات الرسمية والأهلية ، وشكر المشاركين على التزامهم بالتدريب حاثا إياهم أن يكونوا العين الساهرة من اجل امن هذا الوطن والمواطن.

ودعا العقيد عبد الجبار برقان مدير إدارة مكافحة المخدرات خلال كلمة الأهالي إلى متابعة أبنائهم باستمرار وإرشادهم وتوجيههم لمنعهم من الوقوع في الخطر من خلال اندماجهم مع أشخاص منحرفين وخارجين عن القانون، وأضاف إن الشرطة على استعداد للتعاون مع الأهالي في الدور التكاملي في جميع المجالات .

وتحدث الدكتور باجس ضراغمة نيابة عن مدير صحة سلفيت وقال :"انه سعيد جدا للشراكة مع الشرطة لتنمية جيل له شخصية قيادية ولديه الكثير من التثقيف الصحي الذي حصل عليه خلال البرنامج بالمخيم".

وأضاف الدكتور ضراغمة أن هذا النشاط تم دعمه من دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة بالشراكة مع الشرطة والشؤون الاجتماعية والذي لاقى اهتمام كبير من الوزارة بدعم هذه المخيمات، شاكرا التزام المشاركين في المخيم خلال التدريب وحرصهم على تنفيذ القانون والنظام والتزامهم على نشر النظام في أماكن تواجدهم وان هذا النشاط يؤكد على تكامل الأدوار ما بين المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الشرطة في خدمة الوطن وتطوير المجتمع بتعريفهم بمواضيع التثقيف الحي وداعيا الشرطة إلى ضرورة تطوير الشراكة بهذه النشاطات بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين بشكل اكبر.

وثمن جمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية الشراكة القوية لدى كافة المؤسسات وجهودها في إنجاح هذا المخيم وأكد أن أشبال اليوم هم قادة الغد وأضاف بان وزارة الشؤون الاجتماعية ستظل داعمة للجهود المبذولة في فعاليات نشاطات المخيمات وخاصة منها المخيمات الشرطية مشيدا بالتزام كافة المشاركين بالمخيم، مثمنا دور الشرطة في الإشراف على المخيم والتعريف بآلية عمل الشرطة في مهام لخدمة الوطن وحفظ الأمن للمواطنين .

وقد ألقى المشارك علي الشلبي كلمة الخريجين شاكرا شرطة سلفيت ومديرية الصحة والشؤون الاجتماعية والمشرفين من الشرطة والصحة والشؤون على اهتمامهم الكبير بالمشاركين وأشاد بالتدريبات التي تلقوها من اجل أن يكونوا قادرين على تطبيق التدريبات التي تلقوها في حياتهم اليومية .

وتخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي قام بها بعض من الأطفال المشاركين بالمخيم والتي نالت إعجاب الحاضرين وفي نهاية الحفل قامت لجنة التكريم بتوزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا على المشاركين بالمخيم .والجدير بالذكر بان المخيم تم دعمه من دائرة التثقيف الصحي UNFPA بوزارة الصحة و الهدايا التي تم توزيعها عند التخريج مقدمة من مديرية الشؤون الاجتماعية سلفيت .

وحضر الاختتام العقيد ركن زياد الطرشة قائد منطقة سلفيت والعقد عبد الجبار برقان مدير مكافحة المخدرات ومدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية جمال عمر والعقيد صبحي وريدات مدير الامن الوقائي وجمال الأحمد ممثلا عن محافظ محافظة سلفيت وعدد من مدراء المؤسسة الأمنية ومدراء وممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية وأهالي المشاركين .