الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يصدر تعليماته بتشديد الرقابة على الاسواق المحلية

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 20:03 )
طوباس -معا- اصدر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم تعليماته للجهات المختصة بتشديد الرقابة على اسواق المحافظة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وضرورة التزام التجار بإشهار الاسعار والالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجهات المختصة منعا لاستغلال بعض ضعاف النفوس لحاجة المواطنين من خلال الزج ببضائع ومنتجات غير مطابقة للمواصفات وشروط الصحة والسلامة العامة ورفع الاسعار لبعض البضائع .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر المحافظة بحضور مدير الاقتصاد الوطني حسيب حيدر ومدير الزراعة م. مجدي عودة وكمال دراغمة ممثلا عن الضابطة الجمركية ومحمود بشارات رئيس قسم صحة البيئة بمديرية الصحة ومنسق لجنة السلامة العامة م.خضر دراغمة.

وطالب المحافظ طوباسي لجنة السلامة العامة بضرورة تكثيف جولات الرقابة على السوق المحلي للتأكد من التزام التجار والمحال بالقوانين والأنظمة ومطابقة بضائعهم للمواصفات والأسعار المقرة من الجهات المختصة، مشددا على ألا تهاون في اي قضية تتعلق بحياة المواطنين وضرورة احالة من يثبت بتورطه في ادخال بضائع ومنتجات غير مطابقة للمواصفات الى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بحقه .

وأصدر المحافظ طوباسي تعليماته للجنة السلامة العامة والمديريات المختصة بضرورة القيام بجولات تفتيشية دورية ومراقبة الاسعار ومنع احتكارها او التلاعب بجودتها مهيبا بالتجار وأصحاب المحلات للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة ومع قرب حلول شهر رمضان المبارك مؤكدا على ضرورة حماية المستهلك و دعم المنتج الوطني ومحاربة منتجات المستوطنات التي يُمنع ادخالها الى الاسواق الفلسطينية .

وفي وقت سابق شارك المحافظ طوباسي في اعتصام تضامني مع الاسرى دعا اليه نادي الاسير بالمحافظة وبمشاركة رسمية وشعبية وعدد من المخيمات الصيفية للاشبال والزهرات وتزامنا مع استمرار عدد من الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم وتحقيق مطالبهم الانسانية ، حيث تم تسليم رسالة الى الصليب الاحمر الدولي باسم اهالي الاسرى والفعاليات الشعبية وأهالي المحافظة بضرورة التدخل العاجل من اجل انقاذ حياة الاسرى المرضى والتي اصبحت حياتهم في خطر نتيجة الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجون وإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام دفاعا عن حريتهم وكرامتهم .

واكد المحافظ طوباسي على اولوية قضية الاسرى لدى السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية والذي يبذل جهودا جبارة من اجل اطلاق سراحهم وإنهاء معاناتهم ، مشيرا ان صمود الاسرى وتحديهم لإجراءات الاحتلال وقيوده اجبر المحتل لان يرضخ لمطالبهم العادلة داعيا الى تكثيف الفعاليات الرسمية والشعبية تضامنا مع الاسرى .