الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاندية السعودية تتزاحم على الفلسطيني الشربيني

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 10:30 )
بيت لحم-معا- دخل نادي الهلال السعودي في سباقٍ حميم مع مواطنه اتحاد جدة و أولمبياكوس اليوناني ؛ وذلك للحصول على خدمات اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني نجم نادي هايدوك سبيليت الكرواتي .

وكشفت صحيفة " دويتشه فيله" الكرواتية أن صانع ألعاب وصيف الدوري الكرواتي بات هدفاً ملحاً للعديد من الأندية السعودية في فترة الانتقالات الصيفية بعد أن أبدى ناديي الهلال السعودي و مواطنه اتحاد جدة اهتمامهما في ضمه ، بالإضافة إلى نادي أولمبياكوس اليوناني .

من جهتها ، أكّدت صحيفة "نوفي ليست" أن المدير الفني للفريق الأولمبي بنادي الهلال زلاتكو داليتش يقود مفاوضات ناديه من أجل ضمّ اللاعب أنس الشربيني ، كما أشارت الصحيفة إلى أنّ النادي السعودي للظفر بشقيق أنس وزميله بالفريق الكرواتي أحمد .

وانضمّت هذه الأندية إلى العديد من الفرق التي وضعت اللاعب في بؤرة اهتمامها ، حيث نشرت "العربية نت" في وقتٍ سابق بأن مفاوضات حثيثة قد جرت بين مسئولي نادي النصر السعودي وجمال الشربيني - والد اللاعب ووكيل أعماله - من أجل ارتداء اللاعب لقميص النادي الأصفر .

ويعد اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني 25 سنة أحد أبرز المواهب في الدوري الكرواتي، إذ سبق وأن تم استدعائه للمنتخب الفلسطيني مع أخيه أحمد للمشاركة في مباراة سنغافورة في تصفيات كأس العالم 2010، إلا أن تهديدات من قبل أشخاص مجهولين بددت آمالهم في الانضمام لصفوف المنتخب الفلسطيني، وأجبرتهما على الاعتذار عن المشاركة ، كما تنازعت على اللاعبين منتخبات سوريا والأردن وقطر إضافة إلى كرواتيا ؛ إلا أن حلم تمثيل المنتخب الفلسطيني حالت دون ذلك .

وكان نادي الأهلي المصري أول الأندية العربية التي فاوضت اللاعب بعد حضوره المميز مع ناديه السابق ريجكا الكرواتي حيث سبق قاد فريقه الحالي هايدوك سبيلت للتعادل السلبي ضد نادي برشلونة الإسباني بطل أوروبا في المباراة التي جمعتهما في احتفالات النادي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه ، وحصل على إشادة كبيرة نظراً للمستوى الهائل الذي قدمه .

في حين يعتبر نادي انتر ميلان الإيطالي أول الأندية الكبرى التي طلبت ضم أنس وذلك عندما لعب مع فريقه الكرواتي في بطولة دولية ودية في إيطاليا حيث كان لا يتجاوز أحد عشر عاماً .