الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يلتقي سولانا ويطلعه على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/01/2007 ( آخر تحديث: 20/01/2007 الساعة: 02:00 )
رام الله -معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا وبحث معه تطورات الاوضاع في المنطقة في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

واطلع سولانا الدكتور البرغوثي على الجهود التي يبذلونها في اللجنة الرباعية والاتحاد الاوروبي والخطوات التي سيقومون بها الشهر القادم من اجل تنشيط عملية السلام.

وقال البرغوثي ان سولانا اكد له رفض الحلول الجزئية والانتقالية وضورة وضع جدول زمني محدد للحل النهائي مشيرا الى انه لا يمكن الحديث عن ترتيبات انتقالية قبل حل نهائي بحيث يتم نقاش القضية برمتها.

واكد البرغوثي ان العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية يجري بتوازي مع مسارات اخرى مثل تحرير الاسرى وتحقيق تهدئة شاملة وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وضرورة الافراج عن كافة الاموال الفلسطينية المحتجزة.

وقال البرغوثي انه شرح لسولانا خطورة الوضع في الاراضي الفلسطينية في ظل سياسة الامر الواقع التي تنتهجاها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من استيطان وجدار فصل وحصار .

واشار البرغوثي الى انه اتفق خلال لقائه سولانا على مواصة الاتصالات وتبادل الرأي ، هذا وحضر اللقاء مارك اوتي المبعوث الاوروبي في المنطقة وعدد من مساعدي المسؤول الاوروبي.