الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تحذر من مستحضرات مزورة

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- حذر د.ماهر شامية مدير وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة المواطنين والصيادلة وجميع العاملين في الحقل الطبي من استعمال وتداول ووصف المستحضرات الغير مسجلة و المزورة و المقلدة.

وأكد د.شامية بأنه يتم سحب المستحضرات والأدوية الخاصة بالتخسيس و المنشطات الجنسية مجهولة التركيب و المصدر،من الصيدليات و السوق المحلى. و تشمل هذه المستحضرات على كبسولات Green Lean Body Capsuls – super sbim، بالاضافة الى Parts Slim،وVia Ananas ،كذلك Fat-Burning &Fiber Power، علاوة على شاى Dr.Ming,s،محذرا بذلك أيضا من لاصقات Detox & Healing.

وأفاد د.شامية بأن هذه المستحضرات مزورة و مضاف اليها مواد كيماوية تؤثر بشكل خطير على صحة من يستخدمها و خاصة أدوية التخسيس ،لافتا إلى أن من يصنعها يقوم بإضافة مادة السيبوترامين و مشتقات الأمفيتامين و التي لها تأثير خطير على الصحة حيث تزيد من معدل ضربات القلب و الضغط و أضرار أخرى.

وأكد مدير وحدة الإجازة والتراخيص على أن فرق التفتيش الصيدلي بالوزارة تقوم و بشكل مستمر بمتابعة كل من يتم تسويقه من خلال الصيدليات ،حيث يتم سحب جميع الأصناف الغير مسجلة و المزورة و المقلدة من الصيدليات، داعيا المواطنين بأن يتوخوا الدقة عند استعمال أي مستحضر و التأكد من كونه مسجل و أن يتفحصوا أي مستحضر قبل شرائه و استعماله.