الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة للتوجيه السياسي بقلقيلية حول قانون الخدمة العسكرية

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 13:13 )
قلقيلية-معا- التقى التوجيه السياسي والوطني بقوات الامن الوطني بقلقيلية في ندوة حول قانون الخدمة العسكرية لقوى الامن الفلسطينية رقم 8) لعام 2005 القاها القاضي النقيب احمد أبو لبدة من النيابة العسكرية.

بداية تحدث مدير التوجيه السياسي المقدم رباح زيدان شاكرا الامن الوطني وعلى رأسهم قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا على الجهود التي يبذلونها من اجل خدمة المواطنين فهم الذين يحملون على كاهلهم العبء الأكبر في حماية المشروع الوطني كما هنئهم بقدوم شهر رمضان المبارك.

وتحدث أبو لبدة عن أنواع المحاكم في فلسطين وبين حقوق وواجبات العسكري أثناء خدمته في قوى الامن والالتزام بها من ناحية الرواتب والعلاوات والإجازات والتقاعد وكذلك تحدث عن أتباع القانون التابع لقوى الامن والقيام بالواجبات على أكمل وجه.

وأشار أبو لبدة إلى المخالفات الانضباطية والمحظورات في قانون الخدمة العسكرية كإبداء الآراء السياسية أو الانتماء إلى الأحزاب السياسية أو الاحتفاظ بوثائق رسمية خارج نطاق العمل كما أشار إلى الشيكات والعقوبات المترتبة عليها في حال رجوعها.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو لبدة شكره لقيادة المنطقة وهيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها في إثراء ثقافة قوى الامن من خلال البرامج والمحاضرات التعبوية والثقافية والوطنية لتعزيز الوعي الوطني.