الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون: المشاركة في أولمبياد لندن تأكيد على حق فلسطين بالحرية

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أبدى الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة ثقته بتقدم الرياضة الفلسطينية وارتقاءها في كل المحافل، على المدى القريب، وأكد أن المشاركة هي تأكيد على الحرية، مع تضافر الجهود وعزيمة شباب وشابات فلسطين الطامحين لتحقيق الإنجازات.

وعبر الوزير المدهون خلال المؤتمر الصحفي بمشاركة وفد ألعاب القوى لأولمبياد لندن 2012، أمس بمقر الوزارة، عن أمله في تحقيق نتائج طيبة خلال الأولمبياد، وأكد سعادته بمشاركة فلسطين في هذا المحفل العالمي الضخم.

وأوضح حلال حديثه في المؤتمر الصحفي أن الشعب الفلسطيني يسعى دائما لرفع راية الوطن، في كل الميادين, وأضاف قائلاً:" زمن المشاركة الرمزية لفلسطين قد ولى، وهم الآن قادرون على أنهم سيشاركون وقادرون أيضاً على تحقيق الفوز، بالمشاركة الجدية والفاعلة وبأنهم قادرون على الفوز"، وقال أيضاً: " حضورنا رياضي وأيضاًً سياسي"، وعلم فلسطين وخارطته سترفع في لندن تأكيداً على أن فلسطين موجودة.
|182836|
وأكد المدهون أن وداع الأبطال قبل ساعات من مغادرتهم إلى مصر يبعث المزيد من الأمل , متمنياً أن تقام نفس الفعالية قريباً في استقبال الوفد حال قدومه إلى غزة.

وشكر الوزير المدهون دولة قطر التي استضافت معسكر إعداد العداء بهاء الفرا والعداءة ورود صوالحة، والمدرب ماجد أبو مراحيل، لمدة ثلاث شهور.

وخلال كلمة نبيل مبروك رئيس اتحاد ألعاب القوى قال إن دورة الألعاب الأولمبية هي أفضل تجمع رياضي لا يفرق بين العرق والدين والجنس، وبينما ألعاب القوى هي الرياضة الوحيدة التي حقق فيها العرب الكثير من الانتصارات.

وأضاف مبروك بأن العداء بهاء الفرا استعد للمشاركة من عام 2005 وهو لاعب اثبت جدارته في كل الميادين التي خاضها, وقال " رغم كل ما واجهه الفرا من صعوبات بسبب الحصار ومنعه من المشاركة في الكثير من البطولات إلا أنه سيكافح بشرف من أجل تمثيل بلاده "

ومن جهته قال الفرا إنه سيشارك في الأولمبياد وهو يحمل رسالة المحبة لكل العالم, وإثبات أن فلسطين دولة تستحق الحياة, وبأنها دولة من حقها أن تشارك مثل باقي دول العالم ".

وتمنى الفرا أن تكون مشاركته طيبة وأن يشرف بلاده ويكون قادر على المنافسة التي تأهله للحصول على ميدالية أولى لفلسطين في الأولمبياد.

اما المدرب ماجد أبو مراحيل فوجه الشكر لدولة قطر ورئيس اللجنة الأولمبية القطري سعود بن عبد الرحمن، لما قدمه من إمكانات وتسهيلات خلال معسكر التدريب.

يذكر أن فلسطين تشارك في أولمبياد لندن ب(5) لاهبين هم:" بهاء الفرا " سابق العدو 400 متر"، وورود صوالحة "سباق العدو 800 متر"، والسباحة سابين حزبون (50 م فراشة وحرة)، والسباح أحمد جبريل المقيم في مصر (400 م حرة)، وماهر أبو رميلة في الجودو".