الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد: ديوان الرقابة والنيابة يعملان على تعزيز النزاهة والشفافية

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- قال الدكتور سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية أن النيابة العامة احد أهم أركان الدولة الفلسطينية العتيدة واهم ركائز حفظ النظام والقانون، مشيرا إلى علاقة ديوان الرقابة مع النيابة العامة المبنية على الثقة العالية، نتيجة لعلاقات العمل المشترك في سبيل تحقيق مبدأ سيادة القانون والحفاظ على المال العام وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية، وان الديوان والنيابة العامة جهازين متكاملين هدفهما واحد وشعارهما واحد لا احد فوق القانون والقانون سيد الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الديوان مع النائب العام الأستاذ احمد المغني ومساعده الأستاذ عبد الغني العويوي اليوم بمكتبه برام الله.الذي تم من خلاله مناقشة العديد من قضايا العمل المشترك وأهمها المعلومات الهامة والمتبادلة بين الديوان والنيابة العامة.

وبدوره أشاد النائب العام بالدكتور سمير أبو زنيد وبالثقة الغالية التي أولاه إياها الرئيس محمود عباس بتعيينه رئيسا لديوان الرقابة المالية والإدارية، مؤكدا على استعداده التام لتعزيز التعاون المشترك بين الديوان والنيابة، كما وأشاد بطواقم ديوان الرقابة ومهنيتهم العالية في التعامل مع مختلف القضايا والملفات الهامة.

وأضاف أن عملية التغيير داخل المؤسسات هي عملية طبيعية هدفها استكمال ما بني من قبل، هذا وكان رئيس الديوان قد استقبل في وقت سابق رئيس هيئة مكافحة الفساد والوفد المرافق له.