الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الشباب الفلسطيني رافعة من روافع البناء في المجتمع

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 14:46 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن الشباب فلسطيني هو رافعة من روافع البناء في المجتمع الفلسطيني والشباب الفلسطيني حمل على عاتقه مسؤوليات كبيرة في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني على طريق إقامة الدولة الفلسطينية والخلاص من الاحتلال.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التعريفية حول مشروع شباب غور الأردن من اجل التغيير والذي ينفذه مركز معا التنموي بالتعاون مؤسسة إنقاذ الطفل وبدعم من الاتحاد الأوروبي والتي عقدت في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور ممثلين عن الفعاليات المختلفة في المحافظة.

وأضاف المحافظ الفتياني أن السلطة الوطنية الفلسطينية تبذل كل الجهود لتطوير وتحسين الأوضاع في فلسطيني بالرغم من شح الإمكانيات المتوفرة والمعيقات التي يفرضها سلطات الاحتلال والتي تعطل جهود السلطة لتمنية وتطوير المناطق الفلسطينية المختلفة.

وقال المحافظة الفتياني أن الأغوار هي منطقة إستراتيجية بامتياز وهي جزء أساسي من الدولة الفلسطينية القادمة وان كل ما تمارسه إسرائيل في الأغوار تحت حجج أمنية واهية هي لإبقاء السيطرة على الأغوار ولنهب وسرقة الموارد الفلسطينية من الأغوار.

وأشاد المحافظ الفتياني بالجهود التي تبذل من قبل المؤسسات المختلفة والتي تعنى بتمكين الشباب وبناء القدرات والتي تساهم إيجابا في الجهود التي تبذل لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية والتي يعد الشباب حجر الأساس في عملية البناء الوطني.

عدلي حنايشة منسق مركز "معا" التنموي قال أن الهدف من ورشة العمل هي التعريف بأهداف المشروع والذي يهدف إلى تمكين الشباب في الأغوار عن طريق تطوير المهارات المهنية للشباب في الأغوار بالإضافة إلى الموائمة بين احتياجات السوق و التخصصات الموجودة في السوق.

لوتشيا بانتيلا ممثلة عن مؤسسة إنقاذ الطفل قدمت شرحا في عرض تقديمي حول المشروع وبينت أن هذا المشروع يستهدف الشباب والذين يشكلون 70% من المجتمع ويعتمد على خلق الشراكة المجتمعية وتمكين الشباب اجتماعيا واقتصاديا عبر توجيههم الى دراسة التخصصات النادرة ويشارك في هذا المشروع الذي يستمر لمدة ثلاثة سنوات 8 اندية من أريحا والأغوار و طوباس ونابلس.