الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لاتحاد المعلمين في نابلس

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 14:38 )
نابلس- معا- عقدت الهيئات الادارية المنتخبة في مديريات ( نابلس - جنوب نابلس - طوباس - سلفيت ) ورشة عمل حول اهمية العمل النقابي.

والقى الاستاذ عصام دبابسة امين سر اتحاد المعلمين / نابلس كلمة ترحيبية رحب فيها بالضيوف (محمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين ، انيس بريويش امين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين، احمد انيس ونديم مخالفة اعضاء الامانة العامة ).

ورحب بامناء سر الفروع واعضاء الهيئات الادارية في المحافظات الاربعة، واكد دبابسة على اهمية التواصل بين الفروع والامانة العامة وضرورة الاسراع في عقد المؤتمر العام والمطالبة بتحقيق مطالب المعلمين وخاصة شريحة الموظفين الاداريين الذين لم يشملهم الاتفاق الاخير وقضايا تربوية اخرى تهم المعلم الفلسطيني.

والقى الامين العام الاستاذ محمد صوان كلمة وافية شرح فيها الكثير من التفاصيل حول اليات ومهمات العمل النقابي والاجسام المختلفة في اتحاد المعلمين مثل اللجان التنفيذية ومؤتمر الفرع والامانة العامة والمؤتمر العام ومجلس الاتحاد.

وبين مهمات كل جسم من هذه الاجسام واكد ان المؤتمر العام سيعقد في سقف زمني لايتجاوز 15 / 10 / 2012 م. واكد على ضرورة احترام التسلسل الهرمي في التواصل بين الهيئات وتطرق للوضع المالي والميزانية العامة للاتحاد واكد انه سيتم تعين محاسب قانوني للاتحاد من اجل مزيد من الشفافية.

وفتح المجال للنقاش وابداء الرأى وانصبت معظم الاسئلة على قضايا تهم المعلم مثل : كرامة المعلم المعنوية وموضوع تاخر الرواتب وفتح الدرجات وتعديل قانون الخدمة المدنية وحملة الدبلوم والعلاوة الاشرافية التي حرم منها شريحة من الادارين.

وقد اجاب كل من الاستاذ محمد صوان وانيس بريويش ونديم مخالفة واحمد انيس على التساؤلات وتم الاتفاق على تدوين اي ملاحظات وتوثيقها ورفعها للامانة العامة بخصوص تعديل النظام الداخلي للمؤتمر.