الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملاكم الدولي احمد الرفاعي يلتقي مجلس إدارة نادي غزة الرياضي

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- محمد حجاج- قاد الملاكم الدولي الفرنسي واللبناني الأصل احمد الرفاعي حصة تدريبية خاصة برياضة الملاكمة في صالة نادي غزة الرياضي مساء الثلاثاء لمنتسبي رياضة الملاكمة بالنادي والاتحاد ابرز خلالها المهارات والصفات الأساسية التي ينبغي أن يتمتع ويلم بها الملاكم في رياضة الفن النبيل.

جاء ذلك خلال استقبل مجلس إدارة النادي - عميد الأندية الفلسطينية للملاكم الدولي اللبناني أحمد الرفاعي، الذي يحمل الجنسية الفرنسية ورابع المصنفين عالمياً في اللعبة خلال الزيارة، التي يجريها إلى غزة بالتنسيق مع دائرة التبادل الشبابي في وزارة الشباب والرياضة، وضمن الجهود الرياضية لسكر الحصار.

وحضر الاستقبال سالم الشرفا عميد الرياضيين، وخليل مطر مدير التبادل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة، وجمال الفار أحد الملاكمين السابقين، ومحمود شلبية نائب رئيس الاتحاد، والأعضاء الاتحاد أسعد شحتو، وعدد من مجلس إدارة النادي إسماعيل مطر، وشكري سكيك، وإبراهيم أبو الشيخ، وعدد من الرياضيين.

ورحب الشرفا بالضيف، مقدراً جهوده في الوصول إلى غزة ومدى انتمائه العربي الأصيل للعب على أرض غزة ومشاركة لاعبيها التدريبات، مستعرضاً اللاعبين، الذين مثلوا فلسطين باللعبة منذ عام 1935.

من جانبه شدد إبراهيم أبو الشيخ على ضرورة أن يساهم البطل الدولي في صناعة البطل الفلسطيني وتقديم خبراته الكبيرة في هذا المجال، والعمل على النهوض برياضة الملاكمة في فلسطين.

بدوره قال مطر إن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة في وصول البطل إلى غزة، التي استمرت لأكثر من شهرين لإطلاعه على واقع اللعبة بالوطن وظروفها والصعوبات، التي تواجهها، ناقلاً تحية الوزير د.محمد المدهون، الذي كان حريصاً على مقابلة اللاعب ومتابعة شؤونه.

من جانبه قال البطل الضيف بأنه لابد من الاهتمام باللعبة، التي لا تلقى اهتماماً كبيراً خاصة في البلدان العربية وتوجيه الشباب من ذوي الطاقات لممارستها، مشيراً إلى أنه سيخوض مباراتين احترافيتين الأولى في لبنان في شهر تشرين الأول، والثانية في قطاع غزة في تشرين الثاني في خطوة لدعم اللعبة وتوجيه الأنظار إلى ما تعانيه غزة من صعوبات وحصار.

الجدير بالذكر أن الملاكم الرفاعي مصنف عالمياً في ملاكمة المحترفين وهو حائز على التصنيف الرابع عالميا بملاكمة الوزن المتوسط. وبدا ممارسة اللعبة في سن مبكر في لبنان، قبل انتقاله وهو في سن 16 عاماً إلى فرنسا، وخاض عدداً من البطولات على صعيد الهواة أبرزها نادي ستراسبورغ، وهو يستعد لخوض أول مبارياته الاحترافية.