الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشباب تطلق مهرجان "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 17:17 )
نابلس -معا- اطلقت جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية "الشباب" يوم أمس الثلاثاء المرحلة الأولى لمهرجان على هذه الأرض ما يستحق الحياة للأطفال في بلدة جماعين جنوب مدينة نابلس، بحضور الشاعر عبد السلام العطاري مدير عام الاداب في ووزارة الثقافة، والكاتب والإعلامي زياد جيوسي، وشاكر الصفدي مدير بنك فلسطين - فرع المصيون، وعدد كبير من الشخصيات المحلية وممثلي فعاليات جماعين.

وحضر المهرجان اكثر من 1500 طفل حسب تقدير وسائل اعلام مختلفة، هذا وساد جو من الفرح والمرح بين الحضور لما تخلل المهرجان من فقرات متنوعة خاصة بالأطفال، حيث شارك في المهرجان ثلاثة فرق هي فرقة عمو مهند واحمد روما من سلفيت، وفرقة روني روك من الناصرة، وفرقة مهرجي لجان الرعاية الصحية في نابلس. كما تم توزيع الهدايا على ابناء الشهداء والأسرى في جماعين.

وفي بداية المهرجان تحدث حلمي حمدان نائب رئيس الجمعية عن فكرة الجمعية الشبابية ومشاريعها التنموية والثقافية، فيما تحدث ماهر عامر رئيس الجمعية مشيرا الى ان هذا المهرجان يأتي في اطار حرص جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية "الشباب" في المساهمة لبناء مجتمع فلسطيني مدني ديمقراطي يؤمن باحترام حقوق الانسان وسيادة القانون والعدالة، مجتمع خالي من العنف والتميز وكافة اشكال القمع والاضطهاد والتهميش وتوفير فرص متساوية في الإبداع الثقافي والمعرفي، والعطاء وحرية التعبير عن الذات والاحساس والامان والاستقرار. ويتاح لافراده فرص المشاركة الفاعلة في الحضارة الإنسانية . ولان الهدف الأساسي من إنشاء هذه الجمعية هو استكشاف الإبداع لدى الشباب والأطفال, وتنمية وتطوير قدرات الشباب في مجال العمل المؤسساتي، وتفعيل دور المجتمع المحلي وخاصة الشباب منه ودمجه في العمل الثقافي والمجتمعي من خلال تنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية وفلكلورية.

كما رحب السيد سليمان سمارة القائم بأعمال رئيس بلدية جماعين بالحضور وتقدم بالتحية إلى جمعية الشباب المنظمة لهذه الفعالية، ودعا المؤسسات إلى ضرورة تنظيم فعاليات متنوعة في مناطق الريف الفلسطيني المهمش والمحروم.

كما قام مجلس إدارة الجمعية بتكريم الداعمين لهذا المهرجان من شخصيات ومؤسسات وشركات.